الأحد 13 أكتوبر / October 2024

غياب وحيد فقط بسبب المرض.. كيف استعد لاعبو فرنسا لمباراة النهائي؟

غياب وحيد فقط بسبب المرض.. كيف استعد لاعبو فرنسا لمباراة النهائي؟

شارك القصة

"العربي" يواكب استعدادات منتخب فرنسا لنهائي مونديال قطر 2022 (الصورة: غيتي)
ظهر لاعبو منتخب فرنسا بأكملهم في تدريبات أمس رغم المرض الذي ألم بمعظمهم وقد أبدى مدربهم ارتياحه للأمر قبل المباراة النهائية لمونديال قطر أمام الأرجنتين.

سادت حالة من الطمأنينة في صفوف المنتخب الفرنسي لكرة القدم، يوم أمس، خلال المران الأخير قبل مباراتهم المرتقبة اليوم الأحد في نهائي كأس العالم قطر 2022، أمام الأرجنتين.

وأبدى لاعبو المدرب ديديه ديشامب جاهزيتهم البدنية الكاملة، لخوض مباراة اليوم، بعد أن شهدت الأيام الأخيرة لتحضيرات "الديوك" غياب كل من اللاعبين رافاييل فاران، و إبراهيما كوناتي بداعي المرض. 

وكان الاتحاد الفرنسي لكرة القدم قد أعلن إصابة عدد من عناصر المنتخب بنزلات برد، وكان فاران وكوناتي أحدث المصابين بالفيروس يوم الجمعة، بينما عانى لاعب الوسط أوريلين تشاوميني من إصابة بالفخذ، وكذلك تيو هيرنارديز بسبب ركبته.

وشهدت تمارين الأمس غياب لاعب وحيد هو كينغسلي كومان، الذي يعاني من المرض، فبقي منعزلًا عن باقي زملائه.

ديشامب والمنتخب القوي

وكان ديشامب قد أكد صعوبة المباراة، وقال في مؤتمر صحفي أمس، إن منتخبه سيبذل كل جهد ممكن من أجل الفوز في المباراة والحفاظ الذي اللقب، الذي توج به قبل أربعة أعوام في روسيا 2018.

ديشامب مشرفًا على لاعبيه في التحضيرات لمباراة النهائي أمام الأرجنتين
ديشامب مشرفًا على لاعبيه في التحضيرات لمباراة النهائي أمام الأرجنتين - غيتي

وعن نزلات البرد التي ضربت لاعبي منتخبه، صرح ديشامب: "نحاول أن نتعامل مع المرض بأفضل طريقة ممكنة،  ولا بد أن نبقى هادئين ومركزين، بالطبع كنا نفضّل أن لا نواجه تلك الصعوبات، لكننا نتطلع لأن نكون على أفضل جاهزية لهذه المباراة المهمة"، مشيرًا إلى أن مسألة الإصابات والمرض والعدوى في صفوف لاعبيه لا تضايقه ولا تزعجه.

وتعليقًا على أداء المنتخب الفرنسي، يشير النجم القطري السابق رائد يعقوب، خلال حديث إلى "العربي"، إلى أنّ ديشامب صنع منتخبًا قويًا لا تزال شخصيته حاضرة في الملعب، وفي نسخته الحالية أقوى من تلك التي أحرزت اللقب في مونديال 2018.

ميسي وجمهوره

وسيكون المنتخب الأرجنتيني أمام دعم جماهيري كبير في استاد لوسيل، بالإضافة إلى أبرز عوامل قوته وهو تألق الأسطورة ليونيل ميسي، الأمر الذي يمكن أن يحول المباراة إلى مواجهة بأجواء دار "الألبيسيلستي". 

لكن هوغو لوريس حارس مرمى وقائد المنتخب الفرنسي، قال إن المباراة لا يمكن أن تختصر بالتركيز على لاعب واحد وهو ميسي، فزملاؤه مميزون، وهم يساندونه بطريقة جيدة. 

هوغو لوريس خلال التدريبات أمس
هوغو لوريس خلال التدريبات أمس -غيتي

وقال لوريس في المؤتمر الصحفي أمس، "المنتخبان قويان ويضمان العديد من اللاعبين الموهوبين، لكن أعرف أن كل الأنظار ستكون مصوبة على ميسي لكننا سنعمل ما بوسعنا لتحقيق الفوز، ولدينا جماهيرنا والشعب الفرنسي كله سيساندنا بقوة وهذا ما يهمنا بدأنا كأس العالم وهدفنا التقدم في البطولة ونحن في النهائي بعد 4 سنوات من نهائي مونديال روسيا ولن نفرط في اللقب".

يعقوب، قال في حديثه إلى "العربي"، إن المنتخب الفرنسي يترك مساحات في الملعب لمنافسه، ثم يستغلها بفضل لاعبي خط الوسط، وسرعته، لكن ترك المساحة هذه المرة أمام ميسي قد تكون مختلفة تمامًا، ولا يمكن مقارنة الأمر بالطريقة نفسها أمام النجم الأرجنتيني كتلك التي واجهها الديوك أمام الإنكليز أو أسود الأطلس. 

وقد تكون مباراة اليوم موعدًا لتحديد هداف البطولة، إذ يتشارك ميسي والنجم الفرنسي كيليان مبابي صدارة اللاعبين الأكثر تسجيلًا في مونديال قطر 2022، بخمسة أهداف لكل منهما، كذلك يملك المهاجم الفرنسي أوليفيه جيرو أربعة أهداف.

تابع القراءة
المصادر:
العربي
تغطية خاصة
Close