الأربعاء 18 Sep / September 2024

شاحنة تصدم موكب جنازة.. 19 قتيلًا في حادث سير مروّع في الصين

شاحنة تصدم موكب جنازة.. 19 قتيلًا في حادث سير مروّع في الصين

شارك القصة

مشهد عام من الحادث الضخم كما بدا صباحًا
مشهد عام من الحادث الضخم كما بدا صباحًا - تويتر
في بلد يشهد العديد من حوادث سير وقع العشرات بين قتيل وجريح ضحية حادث مروع في واحدة من الطرقات العامة شرقي الصين التي تشهد موسما تزداد فيه حركة السفر الداخلي.

لقي 19 صينيًا حتفهم وأصيب 20 آخرون، بعدما صدمت شاحنة موكب جنازة، شرقي البلاد، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد، بحسب تقارير وسائل الإعلام المحلية. 

وقال تلفزيون الصين المركزي، إن الحادث وقع قبل الواحدة من صباح اليوم الأحد، بالتوقيت المحلي، ضمن مقاطعة نانتشانغ بإقليم جيانغشي شرق البلاد، مضيفًا أنه جرى نقل المصابين لمستشفى وفُتح تحقيق.

ولم يقدم التلفزيون مزيدًا من التفاصيل، لكن موقع "جيمو نيوز" الإخباري، الذي تديره تشوتيان متروبولس ديلي المملوكة للدولة في إقليم هوبي، قال إن الحادث وقع حينما صدمت شاحنة موكب جنازة.

وقال أحد المشاركين بالجنازة للموقع المذكور، إن أكثر من 60 شخصًا كانوا يسيرون على جانب طريق متوجهين إلى محرقة للجثث. وأضاف أن زوجته قُتلت في الحادث وأنه أُصيب في ساقه، موضحًا أن الرؤية لم تكن ضبابية عندما وقع الحادث.

ونشرت شرطة مرور مقاطعة نانتشانغ على حسابها الرسمي في ويبو في السابعة تقريبًا من صباح، اليوم الأحد، أن بعض أجزاء المنطقة تشهد "ضبابًا كثيفًا"، وأن "الرؤية ضعيفة، مما قد يتسبب في حوادث سير".

ووقع الحادث فيما تشهد البلاد حركة انتقال سكاني هي الأكبر في العالم، إذ إن الصين دخلت أولى أيام ما يعرف بـ "تشون يون"، وهي فترة سفر تمتد لأربعين يومًا قبل حلول رأس السنة القمرية الجديدة، 

وتشهد البلاد خلال فترة تشون هون" زيادة هائلة في عدد المسافرين في الداخل، حيث ستكون عطلة رأس السنة القمرية الجديدة، التي تبدأ رسميًا في 21 يناير/ كانون الثاني. 

تابع القراءة
المصادر:
العربي - رويترز
Close