الثلاثاء 15 أكتوبر / October 2024

غضب إثر تصريح لو غريت عن زيدان.. مبابي يرد ووزيرة الرياضة تطالب باعتذار

غضب إثر تصريح لو غريت عن زيدان.. مبابي يرد ووزيرة الرياضة تطالب باعتذار

شارك القصة

مادة لـ"أنا العربي" حول الردود التي أثارها تصريح رئيس اتحاد الكرة الفرنسي عن زيدان (الصورة: وسائل التواصل)
انتقد مبابي الأحد التعليقات التي أدلى بها رئيس اتحاد بلاده لكرة القدم بشأن زين الدين زيدان، معتبرًا أنها تشكل "قلة احترام للأسطورة" الفائز بكأس العالم.

انتقد نجم منتخب فرنسا كيليان مبابي رئيس اتحاد بلاده لكرة القدم نويل لو غريت على خلفية تصريحات أدلى بها الأخير بشأن اللاعب الدولي السابق زين الدين زيدان.

وفي حديث إلى إذاعة راديو "مونتي"، بشأن ما إذا كان زيدان، الذي اعتبره الكثيرون الخيار الأول لتدريب المنتخب في حال عدم التجديد لديدييه ديشامب، قد اتصل به في الأيام الأخيرة، قال لو غريت: "زين الدين زيدان؟ لم أكن حتى لأرد على المكالمة. لأقول له ماذا؟ مرحبًا يا سيد، لا تقلق، ابحث عن نادٍ آخر، لقد توصلت إلى اتفاق مع ديشان؟".

ويحظى زيدان الذي فاز بكأس العالم 1998 كلاعب إلى جانب ديشامب بشعبية كبيرة في فرنسا نظرًا إلى ما قدمه لمنتخب بلاده عندما كان لاعبًا.

ورد لو غريت (81 عامًا) أيضًا باقتضاب على شائعات عن اهتمام زيدان بتدريب البرازيل، قائلًا: "سأتفاجأ إذا ذهب إلى هناك. يفعل ما يريد، هذا ليس من شأني. لم ألتق به ولم نفكر أبدًا في الانفصال عن ديدييه ديشامب، يمكنه الذهاب إلى حيث يريد. أهتم بما يعنيني".

نويل لو غريت رفقة ديدييه ديشامب
نويل لو غريت رفقة ديدييه ديشامب - غيتي

وكان عقد ديشامب قد انتهى بعد كأس العالم في قطر حيث خسرت فرنسا حاملة اللقب أمام الأرجنتين بركلات الترجيح بعد نهائي مثير في 18 ديسمبر/ كانون الأول الفائت.

وبعد تساؤلات حول مستقبله مع المنتخب، وقع ديشامب السبت على عقد جديد حتى نهائيات كأس العالم 2026.

"زيدان هو فرنسا"

ولم يلق كلام لو غريت استحسان مبابي، الذي انتقد الأحد تعليقات رئيس اتحاد بلاده لكرة القدم، معتبرًا أنها تشكل "قلة احترام للأسطورة" الفائز بكأس العالم.

وغرد مبابي عبر حسابه على تويتر قائلًا: "زيدان هو فرنسا، لا نقلل من احترام الأسطورة بهذه الطريقة".

تغريدة مبابي

من جهتها، طالبت وزيرة الرياضة أميلي أوديا-كاستيرا رئيس الاتحاد الفرنسي بالاعتذار من زيدان.

وكتبت على تويتر: "تصريحات بعيدة عن الواقع مرة أخرى وهذه المرة مع عدم احترام مخزٍ، يؤلمنا جميعًا، لأسطورة كرة القدم والرياضة. لا ينبغي لرئيس أول اتحاد رياضي في فرنسا أن يقول ذلك. الرجاء الاعتذار من زيدان من فضلكم".

وبعد الغضب وسلسلة الردود التي أثارتها تصريحاته، قدّم لو غريت اعتذارًا رسميًا للنجم الفرنسي معبرًا عن تقديره تجاه "زيدان اللاعب والمدرب".

إشارة إلى أن الاتحاد يخضع لتدقيق ورقابة بتكليف من وزارة الرياضة لتوضيح ممارسات إدارية بشكل خاص في ما يتعلق بالعنف الجنسي والجندري. وسيتم الاستماع إلى لو غريت والمديرة العامة للاتحاد الاسبوع المقبل.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات