الأربعاء 18 Sep / September 2024

بعد نجاح متزايد.. نتفليكس تعتزم استثمار مبلغ كبير لإنتاج محتوى من كوريا الجنوبية

بعد نجاح متزايد.. نتفليكس تعتزم استثمار مبلغ كبير لإنتاج محتوى من كوريا الجنوبية

شارك القصة

نافذة أرشيفية لـ "العربي" حول سر نجاح مسلسل "لعبة الحبار" الكوري الجنوبي (الصورة: غيتي)
تشير بيانات نتفليكس إلى أنّ أكثر من 60% من مستخدمي المنصة شاهدوا عام 2022 عملًا واحدًا أقله من كوريا الجنوبية.

أعلن مدير نتفليكس تيد ساراندوس أن المنصة تعتزم استثمار 2,5 مليار دولار لإنتاج محتوى من كوريا الجنوبية خلال السنوات الأربع المقبلة.

 وجاء القرار عقب لقاء جمع ساراندوس، اليوم الثلاثاء، برئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول في واشنطن.

استثمار نتفليكس في كوريا الجنوبية

وقال ساراندوس في بيان: "يسرّ نتفليكس أن تؤكّد أنها ستستثمر 2,5 مليار دولار لإنتاج مسلسلات وأفلام وبرامج في كوريا الجنوبية خلال السنوات الأربع المقبلة".

وأضاف أنّ "خطة الاستثمار هذه تشكل ضعف المبلغ الإجمالي الذي استثمرته نتفليكس في السوق الكورية منذ إطلاق المنصة في هذا البلد العام 2016".

وباتت الأعمال الكورية الجنوبية تحقق خلال السنوات الأخيرة نجاحًا متزايدًا على المستوى العالمي.

وتشير بيانات نتفليكس إلى أنّ أكثر من 60% من مستخدمي المنصة شاهدوا عام 2022 عملًا واحدًا أقله من كوريا الجنوبية.

وسبق لنتفليكس التي استثمرت أكثر من 750 مليون دولار لإنتاج محتوى كوري جنوبي بين العامين 2015 و2021، أن أعلنت عزمها تعزيز إنتاج الأعمال الكورية الجنوبية، من دون توفير تفاصيل إضافية.

ورحّب الرئيس يون سوك يول الذي وصل إلى واشنطن الإثنين في زيارة رسمية لستة أيام، بما وصفه بالاجتماع "المهم جدًا" مع ساراندوس، بحسب بيان من مكتب الرئيس الكوري الجنوبي.

لعبة الحبار نموذجًا

ولطالما اشتهرت كوريا الجنوبية بالسيارات والهواتف الذكية، لكنها تحوّلت في الفترة الأخيرة إلى قبلة لعشّاق الترفيه مع إثبات سول قدرتها على صنع أفلام ومسلسلات حظيت بمتابعة جماهيرية واسعة ليس آخرها مسلسل "لعبة الحبار" (Squid games)، الذي عُرض على منصة نتفليكس (Netflix)، حيث وصل عدد متابعي "سكويد غيم" رسميًا إلى 111 مليونًا، وأصبح رسميًا صاحب أكبر عدد من المشاهدين بين مسلسلاتها الأصلية.

والمسلسل المثير (Squid Game) المؤلف من تسع حلقات يلعب فيه متنافسون يمرون بضائقة مالية ألعاب أطفال لكن لها تبعات مميتة سعيًا للحصول على جائزة قدرها 45.6 مليار وون (38 مليون دولار). 

وسبق أن قال كيم يونغ كيو، الرئيس التنفيذي لشركة "دراغون ستديو" (Studio Dragon)، أكبر استوديو في كوريا الجنوبية والذي يقدم عشرات البرامج التلفزيونية سنويًا: "نحب سرد القصص ولدينا قصص جيدة نرويها. لكن سوقنا المحلي صغير جدًا ومزدحم جدًا. كنا بحاجة للوصول إلى العالمية".

تابع القراءة
المصادر:
العربي - أ ف ب
Close