الجمعة 18 أكتوبر / October 2024

الانتخابات التركية.. تحديد موعد عملية الاقتراع في الخارج

الانتخابات التركية.. تحديد موعد عملية الاقتراع في الخارج

شارك القصة

تقرير يستعرض أهم التغيّرات التي حصلت في انتخابات 2023 (الصورة: الأناضول)
أعلنت الهيئة العليا للانتخابات التركية أن الناخبين في الخارج سيتمكنون من التوصيت بين 20 و24 من الشهر الجاري.

كشفت الهيئة العليا للانتخابات التركية أن التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية سيجري بين 20 و24 مايو/ أيار الجاري، للناخبين الأتراك في الولايات المتحدة وكندا وأستراليا وإيرلندا وبريطانيا.

وأوضح رئيس الهيئة أحمد ينار في تصريح صحافي العاصمة أنقرة أن "الهيئة تواصل العمل من أجل إجراء الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية المقررة في 28 مايو الجاري، وأن الاتصالات اللازمة أجريت مع وزارة الخارجية والخطوط الجوية التركية من أجل التصويت في الخارج".

كما أعلنت وزارة الخارجية التركية، أن التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية سينطلق في الخارج يوم 20 مايو الجاري.

بدء التصويت يوم السبت

وقالت الخارجية في تغريدة، الثلاثاء: "اعتبارًا من 20 مايو، ستنطلق عملية التصويت في صناديق اقتراع ستضعها 151 ممثلية تركية لدى 73 دولة، في 167 مركزًا". وكشفت أن عملية التصويت في المنافذ الحدودية ستجري بين 20-28 مايو.

هذا في حين كانت السفارة التركية في واشنطن قد أعلنت أمس الإثنين، أن عملية التصويت في الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية التركية، ستجري يومي 20-21 مايو الجاري، في الولايات المتحدة الأميركية.

وأوضحت السفارة في بيان، أن عملية الاقتراع ستجري في مقر السفارة بالعاصمة واشنطن والقنصليات التركية في ولايات نيويورك وبوستن وميامي وهوستن وشيكاغو ولوس أنجلوس.

وشهدت تركيا الأحد انتخابات رئاسية، حيث تنافس فيها كل من الرئيس أردوغان مرشح تحالف الجمهور، وزعيم حزب الشعب الجمهوري كمال كليتشدار أوغلو مرشح تحالف الأمة، وسنان أوغان مرشح تحالف "أتا" (الأجداد).

والإثنين، أعلن رئيس الهيئة العليا للانتخابات في تركيا أحمد ينار رسميًا إجراء الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في 28 مايو لعدم حصول أي مرشح على أكثر من 50% من الأصوات، حيث حصل أردوغان على 49.5% وكليتشدار أوغلو على 44.9%.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
Close