الثلاثاء 22 أكتوبر / October 2024

تزهر لمدة 48 ساعة فقط.. سكان كاليفورنيا يندفعون لرؤية "زهرة الجثة" 

تزهر لمدة 48 ساعة فقط.. سكان كاليفورنيا يندفعون لرؤية "زهرة الجثة" 

شارك القصة

تعد "زهرة الجثة" نادرة للغاية، حيث يتبقى أقل من 1000 زهرة منها  (غيتي- أرشيف)
تعد "زهرة الجثة" نادرة للغاية، حيث يتبقى أقل من 1000 زهرة منها (غيتي- أرشيف)
جذبت "زهرة الجثة" النادرة والتي تتفتح لمدة 48 ساعة فقط وتنبعث منها رائحة تشبه رائحة اللحم الفاسد حشودًا ضخمة إلى حديقة نباتية جنوبي كاليفورنيا.

بدأت زهرة الجثة "تيتان أروم" بالتفتح في حدائق سان دييغو النباتية في إنسينيتاس بعد ظهر يوم الأحد. وبحلول صباح يوم الإثنين، بيعت تذاكر الدخول في الوقت المحدد، حسبما ذكرت صحيفة "سان دييغو يونيون تريبيون"، وكان من المتوقع أن يزور أكثر من 5000 شخص الحديقة بحلول مساء الثلاثاء.

وتزهر "زهرة الجثة" لمدة 48 ساعة فقط. وتنبعث من الزهرة رائحة كريهة تشبه اللحم الفاسد وتجذب خنافس الجيف وذباب اللحم التي تساعد في عملية تلقيح الزهرة.

وقال مدير البستنة في الحديقة، جون كونورز: "إن الزهرة المتفتحة في حدائق سان دييغو النباتية كانت كثيفة للغاية و"يمكنك قطعها بسكين"، بحسب صحيفة "الغارديان".

وتعد "زهرة الجثة" نادرة للغاية، حيث يتبقى أقل من 1000 زهرة منها في البرية، وفقًا للحديقة النباتية الأميركية. ويمكن أن يصل طولها إلى 12 قدمًا (أكثر من ثلاثة أمتار) وتستغرق حوالي عقد من الزمان لتزهر.

وفي وقت سابق من هذا العام، توافد أكثر من 1000 شخص على محطة وقود مهجورة في مقاطعة ألاميدا في منطقة خليج سان فرانسيسكو لمشاهدة زهرة جثة أخرى.

تابع القراءة
المصادر:
الغارديان
Close