الخميس 19 Sep / September 2024

تقويض فرق الثقة والأمان.. تويتر ترفض دفع فواتير خدمة "غوغل كلاود"

تقويض فرق الثقة والأمان.. تويتر ترفض دفع فواتير خدمة "غوغل كلاود"

شارك القصة

نافذة إخبارية أرشيفية عن حملة الإقالات التي قام بها ماسك بعد استحواذه على تويتر (الصورة: غيتي)
تستضيف منصّة "تويتر" بعض الخدمات على خادمها الخاص، وتُدرج البعض الآخر على منصات الحوسبة السحابية لشركتي "أمازون" و"غوغل"

ذكر موقع "بلاتفورمر" الإخباري، أمس السبت، أنّ شركة "تويتر" رفضت دفع فواتير خدمة غوغل للحوسبة السحابية (google cloud) لأن عقدها على وشك التجديد هذا الشهر، الأمر الذي قد يقوّض فرق الثقة والأمان في شركة التواصل الاجتماعي.

وقال الموقع إنّه قبل استحواذ إيلون ماسك على منصة التواصل الاجتماعي العام الماضي، وقّعت الشركة عقدًا لعدة أعوام مع "غوغل" يتعلّق بمكافحة البريد العشوائي وحماية الحسابات، من بين أمور أخرى.

ولم يُقدّم تقرير "بلاتفورمر" تفاصيل عن كيف يمكن أن يؤدي الصراع بين الشركتين إلى عرقلة عمل فرق الثقة والأمان في منصّة تويتر التي تستضيف بعض الخدمات على خادمها الخاص، وتُدرج البعض الآخر على منصات الحوسبة السحابية لشركتي "أمازون" و"غوغل".

بدورها، ذكرت صحيفة "ذا إنفورميشن"، المتخصّصة في أخبار التكنولوجيا، أنّ  شركة "تويتر" تُحاول إعادة التفاوض بشأن عقدها مع غوغل منذ مارس/ آذار.

وفي مارس، ذكرت الصحيفة أنّ شركة "أمازون" حذّرت تويتر من أنها ستُعلّق مدفوعات الإعلانات بسبب فواتير الشركة المستحقة لخدمات "أمازون ويب" لخدمات للحوسبة السحابية.

ومنذ استحواذ ماسك على تويتر، خفّض التكاليف بشكل كبير، وأقال مسؤولين كبارًا، وسرّح الآلاف من الموظفين.

كما أمر بخفض تكاليف البنية التحتية، مثل الإنفاق على خدمات الحوسبة السحابية، بمقدار مليار دولار.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
Close