السبت 14 Sep / September 2024

إصابة 22 عسكريًا أميركيًا بحادث مروحية في شمال شرقي سوريا

إصابة 22 عسكريًا أميركيًا بحادث مروحية في شمال شرقي سوريا

شارك القصة

نافذة سابقة تسلط الضوء على التواجد العسكري الأميركي في سوريا ( الصورة: غيتي)
أكدت القيادة المركزية الأميركية أنه لم يتم الإبلاغ عن نيران معادية باتجاه المروحية، إلا أن التحقيق لا يزال جاريًا في الحادث.

تعرضت طائرة مروحية أميركية، لحادث في شمال شرق سوريا مما أدى إلى إصابة 22 عسكريًا بجروح متفاوتة، وفق ما أفادت القيادة المركزية الأميركية، في ساعة متأخرة من أمس الاثنين.

وأشارت القيادة في بيان إلى أنه تم إجلاء عشرة من العسكريين إلى منشآت رعاية خارج منطقة عمليات القيادة المركزية.

وأوضحت القيادة المركزية الأميركية، التي تشرف على القوات الأميركية في الشرق الأوسط، أن التحقيق لا يزال جاريًا للوقوف على سبب الحادث الذي وقع يوم الأحد، إلا أنها أكدت أنه لم يتم الإبلاغ عن نيران معادية.

وأصيب 23 عسكريًا أميركيًا في سوريا بصدمات دماغية، في مارس/ آذار، خلال هجومين شنهما مسلحون مدعومون من إيران، حسبما أعلنت القيادة في أبريل/ نيسان.

التواجد العسكري الأميركي في سوريا

ويوجد حوالي 900 جندي أميركي في سوريا، إلى جانب عدد غير معروف من المتعاقدين. وتتحرّك قوات العمليات الخاصة الأميركية داخل سوريا وخارجها، ولكنها عادة ما تكون في فرق صغيرة، ولا يتمّ تضمينها في الإحصاء الرسمي.

وجرى نشر قوات أميركية للمرة الأولى في سوريا خلال مهمة أطلقتها إدارة الرئيس السابق باراك أوباما ضد تنظيم الدولة، بالشراكة مع قوات سوريا الديمقراطية التي يقودها الأكراد.

ويجري اعتقال الآلاف من مقاتلي التنظيم في مراكز احتجاز تتولى قوات سوريا الديمقراطية حراستها.

ويقول المسؤولون الأميركيون إن تنظيم الدولة لا يزال قادرًا على إعادة إنتاج نفسه ليصبح تهديدًا كبيرًا.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - رويترز
Close