الخميس 17 أكتوبر / October 2024

بعد تغلبها على كفيتوفا.. أنس جابر تضرب موعدًا مع ريباكينا في ويمبلدون

بعد تغلبها على كفيتوفا.. أنس جابر تضرب موعدًا مع ريباكينا في ويمبلدون

شارك القصة

تقرير لـ"العربي" حول رحلة صعود أنس جابر من ملاعب التنس في تونس نحو العالمية (الصورة: غيتي)
قالت لاعبة التنس التونسية أنس جابر إن مواجهتها مع إيلينا ريباكينا ستكون مباراة صعبة، لكنها أكدت سعيها "للثأر".

تمكنت اللاعبة التونسية أنس جابر اليوم الإثنين من سحق منافستها البطلة السابقة بترا كفيتوفا والصعود إلى دور الثمانية من بطولة ويمبلدون للتنس لملاقاة إيلينا ريباكينا في تكرار لمواجهتهما العام الماضي.

واستطاعت جابر الفوز على كفيتوفا 6-0 و6-3 على الملعب الرئيسي لبطولة ويمبلدون التي تقام في العاصمة البريطانية لندن، حيث عدلت اللاعبة التونسية تأخرها إلى انتصار على بيانكا أندريسكو يوم السبت.

ولم تواجه اللاعبة التونسية أيّ مشكلات من هذا النوع اليوم الإثنين، حيث فازت بالمجموعة الأولى في 22 دقيقة فقط دون أيّ مقاومة تذكر.

"إنجاز هائل"

وتسببت ضربات أنس القصيرة الماكرة وتغيير سرعتها وزوايا التسديد في مشاكل كبيرة لبطلة ويمبلدون 2011 و2014.

واستفاقت اللاعبة التشيكية المصنفة التاسعة لفترة وجيزة في المجموعة الثانية، لكن أنس أنهت المباراة بشكل رائع لصالحها.

وقالت أنس في مقابلة بالملعب: "إنه انتصار مدهش. أحب الطريقة التي تلعب بها بترا. أحترم كثيرًا ما فعلته لتنس السيدات والفوز عليها اليوم إنجاز هائل بالنسبة لي".

"مباراة الثأر"

وتأهلت ريباكينا لاعبة قازاخستان المولودة في موسكو المصنفة الثالثة والتي فازت على أنس بثلاث مجموعات في نهائي العام الماضي بعد انسحاب منافستها البرازيلية بياتريس حداد مايا بينما كانت متأخرة 4-1 في المجموعة الأولى بسبب إصابة في الظهر.

وقالت أنس عن مواجهة ريباكينا: "ستكون مباراة صعبة".

وأضافت: "سأسعى للثأر. كانت مباراة نهائية صعبة العام الماضي. ستجلب الكثير من الذكريات". وتابعت: "أتمنى أن أكرر نفس أداء اليوم لتحقيق الفوز. إنها لاعبة رائعة وتقدم أفضل أداء طوال الوقت".

وحرمت النهاية المفاجئة حداد مايا، التي بلغت الدور قبل النهائي في رولان غاروس، من فرصة تحقيق الانتصار الثالث على ريباكينا كما أنهت آمالها في أن تصبح أول برازيلية منذ 55 عامًا تبلغ دور الثمانية في البطولة الكبرى المقامة على ملاعب عشبية.

تابع القراءة
المصادر:
رويترز

الدلالات

Close