السبت 28 Sep / September 2024

من أفضل حراس المرمى في التاريخ.. الإيطالي بوفون يعتزل كرة القدم

من أفضل حراس المرمى في التاريخ.. الإيطالي بوفون يعتزل كرة القدم

شارك القصة

بوفون أكثر حارس مرمى خاض مباريات دولية على الإطلاق بعدما شارك 176 مرة مع إيطاليا - تويتر
بوفون أكثر حارس مرمى خاض مباريات دولية على الإطلاق بعدما شارك 176 مرة مع إيطاليا - تويتر
بدأ بوفون مسيرته مع ناشئي بارما عام 1991 وهو يبلغ 13 عامًا، وكان يلعب في وسط الملعب في البداية قبل التحول لحراسة المرمى بسبب طول قامته وقدراته البدنية.

بعد مسيرة دامت 28 عامًا حقق فيها نجاحات غير مسبوقة مع ناديه ومنتخب بلاده، أعلن حارس المرمى الإيطالي جيانلويجي بوفون اعتزاله كرة القدم، اليوم الأربعاء.

وفاز بوفون الذي حقق كأس العالم 2006، بلقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي عشر مرات مع يوفنتوس بالإضافة للقب دوري الأضواء الفرنسي مع باريس سان جيرمان.

وقال بوفون البالغ عمره 45 عامًا، في بيان: "هذا ما لدي. أعطيتموني كل شيء وأعطيتكم كل شيء. فعلنا ذلك معًا".

من أفضل حراس المرمى في التاريخ

ويعتبر بوفون واحدًا من أفضل حراس المرمى في التاريخ، وأنهى مسيرته مع بارما حيث بدأ، في دوري الدرجة الثانية الإيطالي وعانى من الإصابات في موسمه الأخير.

وانضم بوفون إلى يوفنتوس من بارما عام 2001 وقضى معظم مسيرته مع الفريق عدا موسم 2018-2019 الذي مثّل فيه باريس، قبل العودة من جديد للفريق الذي يتخذ من تورينو مقرًا له ثم انضم لبارما في يونيو/ حزيران 2021.

وبدأ بوفون مسيرته مع ناشئي بارما عام 1991 وهو يبلغ 13 عامًا، وكان يلعب في وسط الملعب في البداية قبل التحول لحراسة المرمى بسبب طول قامته وقدراته البدنية.

وشارك لأول مرة في دوري الأضواء الإيطالي في تعادل بارما دون أهداف مع ميلان في نوفمبر/ تشرين الثاني 1995 وهو يبلغ 17 عامًا.

وسرعان ما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلات مصورة لمشاهد كروية لبوفون قضاها في المستطيل الأخضر.

وخاض بوفون 657 مباراة في الدوري الإيطالي ليحقق رقمًا قياسيًا وفاز بجائزة أفضل لاعب من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) عام 2003.

وبوفون الذي قال ذات يوم: "سأرحل وأنا رجل سعيد"، هو أكثر حارس مرمى خاض مباريات دولية على الإطلاق بعدما شارك 176 مرة مع إيطاليا.

واعتزل بوفون دوليًا عام 2018 بعد فشل إيطاليا في التأهل لكأس العالم التي أقيمت في روسيا.

وكان بوفون كشف أنه يخطط لاعتزال لعب كرة القدم بحلول يونيو/ حزيران 2023 بحد أقصى، لكنه لم يستبعد اتخاذ القرار قبل هذا الوقت.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - رويترز
Close