الجمعة 13 Sep / September 2024

شهيد وإصابات.. اقتحام إسرائيلي دامٍ لمخيم طولكرم

شهيد وإصابات.. اقتحام إسرائيلي دامٍ لمخيم طولكرم

شارك القصة

نافذة إخبارية لـ"العربي" حول استشهاد الشاب أمير خليفة متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال أمس الخميس (الصورة: وسائل التواصل)
تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي سياسة الاقتحامات لمناطق فلسطينية في الضفة ما يسفر عن اشتباكات ومواجهات وآخرها ما حصل في طولكرم.

استشهد شاب فلسطيني، وأصيب آخرون، فجر اليوم الجمعة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي إثر اقتحامها مخيم طولكرم شمالي الضفة الغربية المحتلة، حيث اندلعت اشتباكات عنيفة مع مقاومين.

وأفادت مصادر طبية لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، باستشهاد الشاب محمود جهاد جراد (23 عامًا)، متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال في الصدر، بالإضافة إلى وصول أربع إصابات بالبطن، والخاصرة، والقدم، والكتف.

وذكرت "وفا"، أن الشاب جراد وصل إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي بحالة خطيرة جدًا، قبل أن يعلن الأطباء استشهاده متأثرًا بإصابته، فيما أصيب أربعة شبان آخرين، وصفت إصابة أحدهم بالخطيرة.

الشهيد الشاب محمود جهاد جراد
الشهيد الشاب محمود جهاد جراد – وسائل التواصل

وشارك في عملية الاقتحام أكثر من عشر آليات تابعة لجيش الاحتلال، فيما انتشر قناصة في محيط المخيم، وعلى جوانبه وأزقته، وسط إطلاق كثيف للرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع.

وعقب ذلك دارت اشتباكات عنيفة بين قوات الاحتلال ومقاومين في المخيم.

من جانبها، أكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أن قوات الاحتلال منعت سيارات الإسعاف من الوصول إلى الإصابات داخل المخيم.

ومساء أمس الخميس، أصيب شاب برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب مفترق زعترة جنوب نابلس.

وفي التفاصيل، أطلقت قوات الاحتلال النار تجاه شاب من بلدة بديا غربي سلفيت أثناء مروره على دراجته النارية بالقرب من مفترق زعترة جنوب نابلس، ما أدى لإصابته برصاصة في قدمه، قبل احتجازه.

وفي وقت لاحق، أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمه تسلمت الشاب المصاب من جيش الاحتلال، ونقلته إلى مستشفى رفيديا في نابلس، مشيرًا إلى أن الشاب مصاب برصاصة في قدمه اليمنى.

وأمس الخميس، استشهد الشاب أمير أحمد محمد خليفة (27 عامًا)، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها منطقة زواتا غرب نابلس.

ومنذ شهور تشهد الضفة الغربية حالة تصعيد شديد جراء اقتحامات الجيش الإسرائيلي للمدن والبلدات الفلسطينية، واعتداءات المستوطنين وهجماتهم على القرى والبلدات الفلسطينية.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close