الجمعة 20 Sep / September 2024

بطولة العالم لكرة السلة.. خسارة جديدة لمنتخبي لبنان ومصر

بطولة العالم لكرة السلة.. خسارة جديدة لمنتخبي لبنان ومصر

شارك القصة

منتخب لبنان لكرة السلة
خسر منتخب لبنان مباراته الثانية أمام كندا بنتيجة 73/ 128- غيتي
حقق منتخب اليابان أول تأهل تاريخي له ببلوغه الدور الثاني من بطولة كأس العالم لكرة السلة.

تعرض منتخبا لبنان ومصر لخسارتهما الثانية في بطولة العالم لكرة السلة المُقامة حاليًا في الفلبين واليابان وإندونيسيا.

وخسر المنتخب المصري أمام مونتينيغرو بنتيجة 74-89، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة التي تقام بعاصمة الفلبين مانيلا، بعد الخسارة في المباراة الأولى أمام ليتوانيا بنتيجة 67-93.

وتفوق منتخب مونتينيغرو من بداية المباراة إلى نهايتها؛ حيث أنهى الربع الأول متقدمًا بنتيجة 27-17، وفي الربع الثاني، تواصل تفوق المنتخب الأوروبي ليتقدم 51-37.

وانتهى الربع الثالث من المباراة بتقدم مونتينيغرو 70-56، قبل أن تنتهي المباراة بخسارة مصر بنتيجة 74-89، ليتلقى ممثل إفريقيا هزيمته الثانية في البطولة.

خسارة لبنانية بفارق كبير

وفي مواجهة ثانية، مُني منتخب لبنان بخسارته الثانية في البطولة على التوالي أمام نظيره الكندي 73-128، ضمن المجموعة الثامنة، في العاصمة الإندونيسية جاكرتا.

وتأهل منتخب كندا إلى الدور الثاني رسميًا، بعد هذا الفوز الذي كان الثاني له تواليًا، بتغلبه على فرنسا في مباراته الافتتاحية بفارق 30 نقطة 95-65.

وفي البطولة نفسها، حقق منتخب الدومينيكان انتصاره الثاني، بعد الفوز على المنتخب الإيطالي 87-82 اليوم الأحد، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى.

وأنهت إيطاليا الربع الأول متقدمة 19-13، لكن الدومينيكان استعادت توازنها في الربع الثاني وأنهته بنتيجة 25-20. وأكد منتخب الدومينيكان تفوقه في الربع الثالث 31-17، قبل أن يتقدم المنتخب الإيطالي في الربع الرابع 26-18 لكن دون جدوى.

آسيويًا، تمكنت اليابان اليوم من الفوز على فنلندا في المباراة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة، ليصنع الفريق الياباني التاريخ لبلاده بتحقيقه التأهل أول مرة في تاريخه للدور الثاني.

بدوره، حقق المنتخب الألماني فوزه الثاني على التوالي وتغلب على نظيره الأسترالي 85-82 اليوم الأحد في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات