السبت 5 أكتوبر / October 2024

700 قتيل إسرائيلي.. الجهاد الإسلامي: "طوفان الأقصى" كشفت ضعف الاحتلال

تغطية مباشرة - سياسة - العالم العربي
700 قتيل إسرائيلي.. الجهاد الإسلامي: "طوفان الأقصى" كشفت ضعف الاحتلال

آخر تحديث

آخر تحديث:
8 أكتوبر 2023 23:40

شارك القصة

شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارات جوية على مواقع وبنايات سكنية في مناطق متفرقة من قطاع غزة وسط أنباء عن سقوط شهداء وجرحى، وسط تواصل الاشتباكات بين المقاومين الفلسطينيين وجنود الاحتلال داخل مناطق غلاف القطاع.

وقصفت قوات الاحتلال منزلًا يعود إلى عائلة أبو عمشة في بيت حانون شمال قطاع غزة وأنباء عن ارتقاء عدد من الشهداء والجرحى، بحسب وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا".

وأفاد مراسل "العربي" باستهداف طيران الاحتلال لبرج وطن في حي الرمال وسط مدينة غزة والمكون من 12 طابقًا ودمرته بالكامل، وهو البرج السكني الثاني الذي تقصفه إسرائيل بعد قصف برج فلسطين أمس السبت.

كما قصفت طائرات الاحتلال عمارة سكنية قرب مفترق الصناعة في حي الثلاثيني جنوب مدينة غزة، ومنزلًا في بيت لاهيا شمالًا، ودمرته بالكامل، بالتزامن مع قصف أحد المنازل في جباليا، وعمارة سكنية على شارع صلاح الدين، مقابل مخيم النصيرات، بحسب "وفا".

وتوعد رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بـ"الانتقام بشدة" بعد عملية "طوفان الأقصى" التي قادتها فصائل المقاومة الفلسطينية ضد مواقع ومستوطنات إسرائيلية داخل غلاف قطاع غزة وأسفرت عن سقوط نحو 700 قتيل إسرائيلي على الأقل وأسر العشرات من المستوطنين والجنود.

من جهته، قال الناطق العسكري باسم كتائب عز الدين القسام "أبو عبيدة"، إن التهديدات التي يطلقها الاحتلال ضد غزة وشعبها "لعبة خاسرة وأسطوانة مشروخة"، مؤكدًا أن "الجيش الإسرائيلي تساقط كالجراد أمام مقاتلينا".

واعتبر أبو عبيدة في تصريحات صحفية، أنّ الاحتلال يواجه أزمة عميقة بعدما شاهد بأس رجال القسام داخل الأراضي المحتلة في مستوطنات غلاف غزة، مشددًا أن معركة طوفان الأقصى مستمرة دفاعًا عن الأقصى والأسرى.

Share

ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 413

أعلنت وزارة الصحة في غزة استشهاد 413 مواطنًا منهم 78 طفلًا و41 سيدة، جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع.

وقالت الوزارة: "تم تسجيل 2300 جريح منهم 213 طفلًا و 140 سيدة منذ بدء العدوان".

Share

أوستن: أميركا تحرك مجموعة حاملة طائرات هجومية قرب إسرائيل

أعلن وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن اليوم الأحد أن الولايات المتحدة ستنقل مجموعة حاملة طائرات هجومية قرب إسرائيل، والتي تضم حاملة الطائرات فورد والسفن التي تدعمها.

وأضاف أوستن أن الولايات المتحدة ستقدم ذخائر لإسرائيل، وأن مساعدتها الأمنية ستبدأ في التحرك اليوم الأحد.

Share

ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين إلى 700

ارتفع عدد القتلى الإسرائيليين إلى 700، بينهم 57 جنديًا، وأكثر من 2100 جريح، بسبب عمليات المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وقالت هيئة البث الإسرائيلي (الحكومية) إن "عدد القتلى ارتفع إلى ما لا يقل عن 700، والمصابون أكثر من 2100".

وأشارت قناة "12" الإسرائيلية الخاصة إلى أن "بين المصابين 20 حالة حرجة، و338 خطيرة".

Share

برنامج الأغذية العالمي يدعو لإنشاء ممرات إنسانية إلى غزة

دعا برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة اليوم الأحد إلى إنشاء ممرات إنسانية لإدخال الغذاء إلى غزة، في الوقت الذي يواصل فيه الاحتلال الإسرائيلي بعدوانه على القطاع.

وقال برنامج الأغذية العالمي ومقره روما: "مع اشتداد الصراع، يواجه المدنيون، ومنهم أطفال وأسر معرضة للخطر، تحديات متزايدة تتعلق بالحصول على الإمدادات الغذائية الأساسية".

وأضاف: "يدعو البرنامج إلى إيصال المساعدات الإنسانية بشكل آمن ودون عوائق إلى المناطق المتضررة، ويحث كذلك جميع الأطراف على التمسك بمبادئ القانون الإنساني، ومنها ضمان الحصول على الغذاء".

Share

مراسل "العربي": غارات إسرائيلية مكثفة على قطاع غزة

أفاد مراسل "العربي" في غزة بأن طائرات الاحتلال الإسرائيلي نفذت غارات مكثفة ومتتالية على القطاع، وتحديدًا من جهة حي الشجاعية.

كما استهدفت طائرات الاحتلال منزلاً في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، وفق المراسل.

Share

بايدن يأمر بـ"دعم إضافي" لإسرائيل بعد عمليات المقاومة

أمر الرئيس الأميركي جو بايدن بـ"دعم إضافي" لإسرائيل إثر عمليات المقاومة، وفق ما أعلن البيت الأبيض الأحد من دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

وجاء في بيان للرئاسة الأميركية أن "الرئيس أمر بدعم إضافي لإسرائيل في مواجهة الهجوم غير المسبوق لحماس" وفق تعبيره.

Share

مراسل "العربي": الاحتلال يستهدف الأبراج السكنية في غزة

أفاد مراسل "العربي" بأن الطائرات الإسرائيلية نفذت غارات جوية على مواقع متفرقة بالقرب من أبراج المقوشي غرب مدينة غزة.

ولفت المراسل إلى أن "طيران الاحتلال استهدف منزلًا مأهولًا بحي الشجاعية شرق مدينة غزة، وتم انتشال جثامين شهداء من المكان".

Share

السيسي يبحث مع ميشيل التطورات في فلسطين

بحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في اتصال هاتفي مع رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل تطورات الأوضاع في فلسطين.

وذكر المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الاتصال شهد التباحث حول التطورات المتلاحقة على الصعيد الفلسطيني، حيث أكد شارل ميشيل حرص الجانب الأوروبي على تكثيف التشاور وتبادل الرؤى في هذا الخصوص، "بهدف إنهاء حالة العنف والتوتر المتصاعد التي تنذر بعواقب خطيرة"، وفق تعبيره.

وأكد الرئيس المصري "أهمية وقف التصعيد الجاري وممارسة ضبط النفس من جميع الأطراف، لما ينطوي عليه الأمر من مخاطر جسيمة على حياة المدنيين وأمن واستقرار المنطقة"، وفق البيان.

Share

ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين إلى 650 على الأقل

كشفت هيئة البث الرسمية الإسرائيلية عن ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين إلى 650 على الأقل، بعد إطلاق المقاومة الفلسطينية عملية "طوفان الأقصى" أمس السبت.

Share

الاحتلال الإسرائيلي يؤكد استمرار المواجهات مع المقاومين في المستوطنات

أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي أن المقاومين الفلسطينيين لا يزالون على الأرض في مستوطنات غلاف غزة، مضيفًا: "نعزز قواتنا، خصوصًا بالقرب من غزة ونقوم بتطهير المنطقة"، متعهدًا ملاحقة "الإرهابيين في كل مكان يتواجدون فيه"، حسب زعمه.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هغاري: "نحن نعمل لتدمير العدو"، مشيرًا إلى أن غارات الجيش "أصابت 800 هدف للعدو في غزة".