السبت 5 أكتوبر / October 2024

أكد أن ما جرى يكشف هشاشة العدو.. هنية: طوفان الأقصى بدأ من غزة وسيمتد

أكد أن ما جرى يكشف هشاشة العدو.. هنية: طوفان الأقصى بدأ من غزة وسيمتد

شارك القصة

شدد هنية على أن الصراع مع الاحتلال "يتم حسمه في أرض الميدان وعلى أيدي المجاهدين" - غيتي
شدد هنية على أن الصراع مع الاحتلال "يتم حسمه في أرض الميدان وعلى أيدي المجاهدين" - غيتي
رأى هنية في كلمة حول عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها كتائب القسام، أن "ما جرى اليوم يكشف عظمة المقاومة وصدق الوعد وهشاشة العدو".

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية، أن "طوفان الأقصى بدأ من غزة وسيمتد إلى الضفة الغربية والقدس وأراضي الـ48 والخارج".

ورأى في كلمة السبت، أن "ما جرى اليوم يكشف عظمة المقاومة وصدق الوعد وهشاشة العدو، الذي لحقت به هزيمة سياسية واستخباراتية ومعنوية سنتوجها بهزيمة مدوية إن شاء الله ليخرج من أرضنا وقدسنا، ونحرر أسرانا".

"هدفنا تحرير أرضنا"

وشنّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، فجر اليوم، عملية مباغتة ضد الاحتلال أسفرت عن مقتل 100 إسرائيلي وإصابة أكثر من 800 آخرين، وفق الإسعاف الإسرائيلي.

وقال هنية في كلمته: "هدفنا واضح أننا نريد أن نحرر أرضنا، ومقدساتنا، وأقصانا، وأسرانا، هذا هو الهدف الذي يرقى إلى مستوى هذه المعركة ومستوى هذه البطولة وهذه الشجاعة".

وسأل: "من كان يتصوّر من أولئك المهزومين الذين نشروا ثقافة الإحباط واليأس ولمسيرة التطبيع أن توصم هذه المرحلة، أن يشاهد هذه الصور والبطولات والتضحيات؟".

"على موعد مع النصر العظيم" 

وهنية الذي أشار إلى أن "المعركة انتقلت إلى قلب الكيان الصهيوني"، قال: "الآن انظروا إلى أسراكم وانظروا إلى هذا العدد الذي أصبح في يد القسّام".

وأضاف: "نقول لهذا العدوّ الذي يهدّد ويعربد أخرجوا من أرضنا"، مشددًا على أن "الصراع يتم حسمه في أرض الميدان وعلى أيدي هؤلاء المجاهدين". 

تابع: "نحن على موعد مع النصر العظيم والفتح المبين من على جبهة غزة، حيث بدأ طوفان الأقصى"، لافتًا إلى أن غزة اليوم تمسح عن الأمة عار الهزائم.

وشدد على أن "هذه المعركة لا تتعلق بغزة وحدها، ولأنها تتعلق بالقدس وفلسطين فهي تتعلق بالأمة كلها"، موجهًا نداء لأبناء الأمة أن ينخرطوا كل بطريقته في هذه المعركة. 

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close