الأحد 15 Sep / September 2024

مقتل وإصابة العشرات بحادث مروع في محافظة البحيرة المصرية

مقتل وإصابة العشرات بحادث مروع في محافظة البحيرة المصرية

شارك القصة

أدى الحادث لاشتعال النيران بالسيارات
أدى حادث السير في محافظة البحيرة المصرية لاشتعال النيران بالسيارات - إكس
عزت وسائل إعلام مصرية الحادث الذي وقع بين 30 سيارة بمحافظة البحيرة إلى سوء حالة الطقس وانتشار الضباب المائي وتسرب زيوت.

قتل نحو 28 شخصًا في حادث تصادم سيارات بمحافظة البحيرة، فيما أصيب نحو 60 آخرون بحسب ما أفادت وسائل إعلام مصرية.

وقالت صحيفة "المصري اليوم"، إن سوء حالة الطقس وانتشار الضباب المائي صباح اليوم، تسببا بوقوع حادث مروع على طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي السريع، الواقع في منطقة النوبارية بمحافظة البحيرة.

بدورها، أشارت صحيفة "الأهرام" إلى أن "التحريات كشفت بأنه أثناء سير سيارة على الطريق الصحراوي، وأمام الكيلو رقم 132، حدث تسرب للزيت، أدى بعدها إلى تصادم عدد كبير من السيارات، واشتعال النيران بعدد منها".

سيارات مشتعلة

وتناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، صورًا ومقاطع فيديو مروعة، لاشتعال عدد من السيارات المنقلبة، وسط صراخ المصابين، وتناثر قطع السيارات المحطمة على الإسفلت. 

من جهتها، أفادت صحيفة "صدى البلد"، بأن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة، تلقت بلاغًا يفيد بوقوع حادث تصادم بين عدد من السيارات بالطريق الصحراوي، وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية، وبالفحص تبين نشوب النيران بين ما يقرب من 30 سيارة. 

من جهتها، لفتت "الأهرام"، إلى أن المصابين نقلوا إلى مستشفيات منطقتي وادى النطرون وغرب النوبارية. 

وتتكرر حوادث السير في مصر لأسباب أبرزها التراخي في تطبيق معايير الأمان، ورعونة القيادة، وفق الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء (رسمي)، وسط إجراءات حكومية منذ سنوات بتدشين طرق جديدة وتوسعة محاور الطرق السريعة لتقليل الحوادث.

وخلال شهر مايو/ أيار الماضي، لقي 31 شخصًا في ساعات قصيرة مصرعهم، بحادثي سير مختلفين، حيث توفي 17 شخصًا بحادث جنوبي مصر. على طريق الخارجة - أسيوط، فيما قُتل 14 شخصًا في حادث تصادم بين حافلة نقل عام وشاحنة نقل ثقيل بمنطقة النقب بطريق الخارجة-أسيوط بمحافظة الوادي الجديد.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - صحف مصرية
Close