الإثنين 16 Sep / September 2024

مصر .. مصرع 31 شخصًا في حادثي سير منفصلين

مصر .. مصرع 31 شخصًا في حادثي سير منفصلين

شارك القصة

زاوية سابقة في "بتوقيت مصر" تضيء على أسباب تزايد حوادث الطرق في مصر (الصورة: غيتي/ أرشيفية)
لقي نحو 31 شخصًا مصرعهم في حادثي سير أمس الأربعاء واليوم الخميس في واقعتين منفصلتين في مصر.

لقي 17 شخصًا على الأقل حتفهم وأصيب 29 آخرون، اليوم الخميس في حادث سير جنوبي مصر. وكشفت وزارة الصحة المصرية في بيان، بأنه "وقع حادث تصادم الخميس، بين حافلة وسيارة نقل على طريق الخارجة - أسيوط (جنوب)، وتم الدفع بـ26 سيارة إسعاف".

وأسفر الحادث، وفق البيان، عن "وفاة 17 راكبًا، وإصابة 29 آخرين".

ووجه خالد عبد الغفار وزير الصحة المصرية، بـ"رفع حالة الاستعداد في مستشفيات أسيوط والمحافظات المجاورة، وتوفير كافة الأدوية والمستلزمات لتقديم أفضل خدمة للمصابين".

ولم تذكر الصحة أو السلطات المصرية، سببًا للحادث حتى الساعة 9:34 (ت.غ).

حوادث متكررة

وكانت مصادر أمنية وطبية قد ذكرت يوم أمس الأربعاء بأن 14 شخصًا لقوا مصرعهم وأصيب 25 آخرين في حادث تصادم بين حافلة نقل عام وشاحنة نقل ثقيل بمنطقة النقب بطريق الخارجة-أسيوط في محافظة الوادي الجديد في مصر. وأفادت المصادر بأنه تم نقل المصابين إلى مستشفى الخارجة التخصصي.

وأضافت أنه ورد إخطار أمني إلى مدير أمن الوادي الجديد يفيد بوقوع حادث تصادم لحافلة الساعة السابعة التابعة لشركة الوجه القبلي للنقل مع شاحنة نقل ثقيل، وكانت الحافلة قادمة من الداخلة ومتجهة إلى القاهرة.

وتم الدفع بسيارات إسعاف ووحدات دفاع مدني لنقل المتوفين والمصابين من موقع الحادث.

وتتكرر حوادث السير في مصر لأسباب أبرزها التراخي في تطبيق معايير الأمان، ورعونة القيادة، وفق الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء (رسمي)، وسط إجراءات حكومية منذ سنوات بتدشين طرق جديدة وتوسعة محاور الطرق السريعة لتقليل الحوادث.

تابع القراءة
المصادر:
العربي- وكالات
Close