الثلاثاء 17 Sep / September 2024

حصيلة جبهة لبنان.. 14 قتيلًا إسرائيليًا وتدمير نصف مستوطنة المنارة

حصيلة جبهة لبنان.. 14 قتيلًا إسرائيليًا وتدمير نصف مستوطنة المنارة

شارك القصة

الاحتلال الإسرائيلي يتلقى خسائر في الاشتباكات الحدودية مع حزب الله - رويترز
الاحتلال الإسرائيلي يتلقى خسائر في الاشتباكات الحدودية مع حزب الله - رويترز
لا تزال عدة مناطق على الحدود مع جنوب لبنان منطقة مغلقة، بينما أُجبر 80 ألف إسرائيلي على ترك منازلهم ويعيشون في فنادق.

أفادت مراسلة "العربي" في الجليل الأعلى كريستين ريناوي، بأنّ وسائل الإعلام العبرية تتحدّث عن أنّ 50% من الشقق السكنية في مستوطنة المنارة في الجليل الأعلى دُمّرت بالكامل، مشيرة إلى مقتل 10 جنود منذ بدء الاشتباكات على الحدود الشمالية مع جنوب لبنان منذ الثامن من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وأَضافت مراسلتنا أنّ 86 شقة سكنية من أصل 155 في مستوطنة المنارة دُمّرت بالكامل في قصف لـ"حزب الله"، مشيرة إلى أنّ عدد قتلى الاحتلال ارتفع إلى 14، بينهم 10 جنود.

وأشارت إلى أنّ عدة مناطق على الحدود مع جنوب لبنان لا تزال منطقة مغلقة، بينما أُجبر 80 ألف إسرائيلي على ترك منازلهم ويعيشون في فنادق.

وأكدت أنّ الإسرائيليين الذين بقوا في المستوطنات القريبة من الحدود يعيشون حالة رعب وخوف من عمليات "حزب الله" وفصائل المقاومة الفلسطينية في لبنان.

تبادل للقصف

وتواصلت العمليات العسكرية على الحدود الجنوبية للبنان، حيث أعلن "حزب الله" في بيانات منفصلة، استهداف موقع ‏جل العلام بصواريخ "بركان" وتحقيق إصابات مباشرة فيه، وتجمّعٍ لمشاة الاحتلال في نقطتي تلة الطيحات وجبل نذر بالأسلحة المناسبة، إضافة إلى موقع بياض بليدا بالأسلحة المناسبة، ناهيك عن تجمّع لجنود الاحتلال في محيط موقع بركة ريشا بالأسلحة المناسبة.

وأفاد "حزب الله" باستشهاد اثنين من مقاتليه على طريق القدس.

في المقابل، شنّ جيش الاحتلال قصفًا مدفعيًا على أطراف بلدات الناقورة والجبين ومنطقة اللبونة والعلام وراميا وبيت ليف وعيتا الشعب، والأحياء السكنية في بلدة ميس الجبل من دون تسجيل إصابات، وألقى قذائف فوسفورية على منطقة طوفا في بلدة ميس الجبل.

كما استهدف جيش الاحتلال بثلاثة صواريخ نهر الخردلي جنوب الليطاني قرب مركز تابع لقوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "اليونيفيل".

كما شنّ الطيران الحربي الإسرائيلي غارة جوية استهدفت أحد المنازل الخالية في ​بلدة كفركلا​، فدمّرته بالكامل.

تابع القراءة
المصادر:
العربي، وكالات
تغطية خاصة
Close