الخميس 19 Sep / September 2024

مأرب.. التحالف يعلن مقتل 280 حوثيًا وتدمير موقع ذخائر وآليات

مأرب.. التحالف يعلن مقتل 280 حوثيًا وتدمير موقع ذخائر وآليات

شارك القصة

أعلن التحالف الذي تقوده السعودية تنفيذ 47 عملية استهداف ضد جماعة الحوثي في مأرب خلال الساعات الماضية
أعلن التحالف الذي تقوده السعودية تنفيذ 47 عملية استهداف ضد جماعة الحوثي في مأرب خلال الساعات الماضية (غيتي)
أعلن التحالف العسكري في اليمن الذي تقوده السعودية تنفيذ 47 عملية استهداف ضد جماعة الحوثي في مأرب خلال الساعات الـ24 الماضية.

أعلن التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن، اليوم الإثنين، مقتل 280 حوثيًا وتدمير موقع لتخزين الذخائر في محافظة مأرب وسط البلاد، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وقال التحالف في بيان: "نفذت القوات 47 عملية استهداف ضد جماعة الحوثي في مأرب خلال الساعات الـ24 الماضية"، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس".

وأفاد البيان بـ "مقتل أكثر من 280 عنصرًا وتدمير موقع لتخزين الذخائر و34 آلية عسكرية".

ولم تعلق جماعة الحوثي على بيان التحالف فورًا، لكن قناة "المسيرة" الفضائية التابعة لها، قالت إن "طيران التحالف شن 130 غارة جوية خلال الأيام الخمسة الماضية على 8 محافظات يمنية".

وذكرت القناة، أن الغارات "تسببت بمقتل قرابة 50 مواطنًا وإصابتهم بينهم أطفال"، وأن "26 غارة منها استهدفت الأعيان المدنية في أربعة أحياء سكنية بأمانة العاصمة صنعاء".

ولم يصدر رد رسمي فوري من التحالف بقيادة السعودية، حول حديث القناة عن مقتل مدنيين وأطفال في غاراته، إلا أنه يؤكد عادة أنه يتخذ إجراءات وقائية لتجنب تضرر المدنيين والأعيان المدنية.

وخلال الأيام الماضية، كثف التحالف الذي تقوده السعودية ضرباته الجوية على المناطق الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي، ولا سيما في العاصمة صنعاء ومأرب، استجابة لما يعتبرها "تهديدات" من قبل الجماعة على الأراضي السعودية واليمنية.

واعتاد الحوثيون إطلاق صواريخ باليستية وطائرات مفخخة من دون طيار على مناطق سعودية وأخرى يمنية، في مقابل إعلانات متكررة من التحالف بإحباط هذه الهجمات، رغم الدعوات العربية والدولية لالتزام وقف إطلاق النار.

ويشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات حربًا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران، المسيطرين على محافظات عدة بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close