الأحد 13 أكتوبر / October 2024

بطولة أستراليا المفتوحة.. خسارة مفاجئة لأُنس جابر أمام ميرا أندرييفا

بطولة أستراليا المفتوحة.. خسارة مفاجئة لأُنس جابر أمام ميرا أندرييفا

شارك القصة

بدأت جابر المباراة بضربة إرسال ساحق قبل أن تتراجع سريعًا - أ ف ب
بدأت جابر المباراة بضربة إرسال ساحق قبل أن تتراجع سريعًا - أ ف ب
بدأت أنس جابر المباراة بضربة إرسال ساحق قبل أن تتراجع سريعًا حيث استفادت منافستها البالغة من العمر 16 عامًا من بعض الأخطاء غير المعهودة من اللاعبة التونسية.

تلقت اللاعبة التونسية أُنس جابر خسارة مفاجئة (6-0) و(6-2) أمام الروسية ميرا أندرييفا في الدور الثاني لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس اليوم الأربعاء، وبذلك لن تتمكن المصنفة السادسة في أن تصبح أول لاعبة عربية وإفريقية تفوز بلقب إحدى البطولات الأربع الكبرى.

وبدأت جابر المباراة بضربة إرسال ساحق قبل أن تتراجع سريعًا، حيث استفادت منافستها البالغة من العمر 16 عامًا من بعض الأخطاء غير المعهودة من اللاعبة التونسية لتفوز بسهولة بالمجموعة الأولى في 20 دقيقة بعد أن خسرت ثماني نقاط فقط.

وفي ظهورها الرابع في القرعة الرئيسية لبطولة كبرى منذ ظهورها لأول مرة في فرنسا المفتوحة العام الماضي، بدت اللاعبة الروسية متحمسة.

ومع أنّ جابر البالغة من العمر 29 عامًا والتي يطلق عليها المشجعون لقب "وزيرة السعادة" في تونس، تماسكت في بداية المجموعة التالية، إلا أنه لم يكن هناك ما يمنع أندرييفا من الفوز بالمباراة.

أندرييفا تستغل الفرصة

وقبل 12 شهرًا، أجهشت أندرييفا بالبكاء بعد خسارتها في نهائي منافسات الناشئات، لكنها كانت أكثر سعادة عند عودتها إلى ملعب رود ليفر بعدما حققت فوزها الأول على منافسة من قائمة أول عشر لاعبات في التصنيف.

وقالت أندرييفا للصحفيين: "اليوم عندما نزلت ملعب رود ليفر، قلت إن عليّ استغلال فرصتي هذه المرة ويجب أن أفوز على الملعب الكبير للمرة الأولى، وهذا ما فعلته".

لاعبة التنس الروسية ميرا أندريفا البالغ 16 عامًا - إكس
لاعبة التنس الروسية ميرا أندريفا البالغ 16 عامًا - إكس

وأضافت اللاعبة أن فوزها بعد مباراة استغرقت 54 دقيقة فقط ربما يكون أحد أفضل عروضها رغم أنها عانت من التوتر في بعض الأحيان.

ووصلت أندرييفا المصنفة 47 عالمًيا إلى الدور الرابع في بطولة ويمبلدون العام الماضي ويمكنها معادلة أفضل نتيجة لها في البطولات الأربع الكبرى حال الفوز على ديان باري بعد ذلك.

وكانت التونسية أنس جابر بدأت بقوة مشوراها في بطولة أستراليا المفتوحة الإثنين الفائت، بتحقيق فوز مستحق بواقع 6-3 و6-1 على الأوكرانية يوليا ستارودوبتسيفا في الدور الأول من البطولة.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات

الدلالات

Close