الأربعاء 18 Sep / September 2024

 بينهم شقيق الشهيد محمد الدرة.. انتشال جثامين 29 شهيدًا وسط غزة

 بينهم شقيق الشهيد محمد الدرة.. انتشال جثامين 29 شهيدًا وسط غزة

شارك القصة

ارتفع عدد الشهداء منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 في غزة إلى 24 ألفا و620 شهيدًا - الأناضول
ارتفع عدد الشهداء منذ 7 أكتوبر 2023 في غزة إلى 24 ألفًا و620 شهيدًا - الأناضول
أفاد مراسل "العربي" بأن الاحتلال الإسرائيلي نسف عددًا من المنازل في منطقة شارع خمسة في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

تمكنت الفرق الطبية من انتشال جثامين 29 شهيدًا فلسطينيًا اليوم الخميس، من مناطق استهداف الاحتلال الإسرائيلي لوسط قطاع غزة.

وقال مراسل "العربي" باسل خلف، إن هؤلاء استشهدوا جراء القصف الإسرائيلي على مناطق متفرقة في قطاع غزة ليل أمس ولم يتمكن أحد من الوصول إليهم إلا اليوم الخميس، وقد انتشل آخر اثنين من الشهداء من مخيم البريج.

بينهم شقيق الشهيد محمد الدرة

ونوه المراسل، إلى أن من بين الشهداء أحمد الدرة وهو شقيق الطفل أيقونة انتفاضة الأقصى محمد الدرة، حيث استشهد حينما قدم إلى تفقد منزله في مخيم البريج للاجئين والتي كانت عائلته نازحة في مدينة رفح، وقد أتى والده لإلقاء نظرة الوداع إليه قبل دفنه.

وأفاد بأن هناك قصفًا مدفعيًا تركز على وسط قطاع غزة وشمال مخيم النصيرات، حيث قامت قوات الاحتلال بتدمير جامعة الإسراء"، مشيرًا إلى استمرار الاحتلال في تدمير المباني التعليمية، والتي ستحتاج لسنوات لإعادة إعمارها.

وبيّن المراسل، أن إطلاق النار  الليلة الماضية في منطقة جنوب غرب غزة دفع الأهالي للعودة إلى مركز المدينة.

وأشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي نسف اليوم الخميس عددًا من المنازل في منطقة شارع خمسة في خانيونس، والتي تشير إلى أن العملية العسكرية مستمرة.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 يشن الجيش الإسرائيلي حربًا مدمرة على غزة خلّفت حتى الخميس، "24 ألفًا و620 شهيدًا و61 ألفًا و 830 مصابًا وكارثة إنسانية غير مسبوقة"، وتسببت بنزوح أكثر من 85% (نحو 1.9 مليون شخص) من سكان القطاع، بحسب السلطات الفلسطينية والأمم المتحدة.

تابع القراءة
المصادر:
العربي
تغطية خاصة
Close