الجمعة 20 Sep / September 2024

"صورة لعينيها".. ميلانيا ترمب تدخل سوق العملات المشفرة

"صورة لعينيها".. ميلانيا ترمب تدخل سوق العملات المشفرة

شارك القصة

 السيدة الأميركية الأولى السابقة ميلانيا ترمب (أرشيف – غيتي)
السيدة الأميركية الأولى السابقة ميلانيا ترمب (أرشيف – غيتي)
أطلقت زوجة دونالد ترمب رمزًا غير قابل للاستبدال (NFT)، عبارة عن صورة لوحة مائية لعينيها تسمى "رؤية ميلانيا" (Melania’s Vision) من عمل الفنان مارك أنطوان كولون.

انضمت السيدة الأميركية الأولى السابقة ميلانيا ترمب، إلى "جنون" الـ NFT من خلال طرحها أول صورة لها للبيع بالمزاد الرقمي، في مبادرة قالت إنها تقدم رسالة "أمل" للأطفال.

وأطلقت زوجة دونالد ترمب رمزًا غير قابل للاستبدال (NFT)، عبارة عن صورة لوحة مائية لعينيها تسمى "رؤية ميلانيا" (Melania’s Vision) من عمل الفنان مارك أنطوان كولون، بحسب ما أعلن مكتبها الإعلامي أمس الخميس.

أما الرموز غير القابلة للاستبدال أو NFTs، فهي وحدات فريدة وغير قابلة للتبديل من البيانات المخزنة في دفتر رقمي أو blockchains، وهي نفس التقنية وراء العملات المشفرة مثل Bitcoin، واكتسبت شعبية كبيرة مؤخرًا، خاصةً مع نجاحات العملات المشفرة مثل Dogecoin وBitcoin وغيرها.

ووفق موقع "إنسايدر"، تبلغ تكلفة الصورة المائية لعيون ميلانيا 1 سولانا، وهي عملة مشفرة تبلغ قيمتها حوالي 180 دولارًا حاليًا.

كما أشار موقع السيدة الأولى السابقة إلى أن جزءًا من العائدات سيخصص لدعم الأطفال في دور التبني، وفقًا لموقعها على الإنترنت.

وقالت ترمب في بيان: "أنا فخورة بالإعلان عن الـ NFT الجديدة، والتي تجسد شغفي بالفنون، وفي الوقت عينه تدعم التزامي المستمر تجاه الأطفال من خلال مبادرة Be Best الخاصة بي".

وأردفت أنه "من خلال هذه المنصة الجديدة القائمة على التكنولوجيا، سنزود الأطفال بمهارات علوم الكمبيوتر، بما في ذلك البرمجة وتطوير البرامج، لضمان ازدهارهم بعد خروجهم إلى المجتمع".

كما ذكر البيان أن شراء NFT ميلانيا سيتضمن إلى جانب الصورة، تسجيلًا صوتيًا للسيدة ترمب تحت عنوان "رسالة أمل".

وأعلنت زوجة الرئيس الأميركي السابق أيضًا، أنها ستطلق المزيد من الرموز غير القابلة للاستبدال "بفترات منتظمة"، كاشفةً أن أولNFT سيكون متاحًا للشراء حتى 31 ديسمبر/ كانون الأول.

يذكر أنه قبل أن تصبح السيدة الأولى لأميركا، اشتهرت ميلانيا التي تنحدر من سلوفانيا، بمسيرتها الناجحة كعارضة أزياء حيث عرفت بالوسط بعيونها الزرقاء الثاقبة.

وظلت السيدة الأولى الخامسة والأربعون للولايات المتحدة، بعيدة عن الأضواء منذ مغادرتها البيت الأبيض، عقب خسارة زوجها دونالد ترمب في الانتخابات الرئاسية عام 2020.

وتُستخدم الـ NFTs عادةً لتحديد إثبات ملكية الأصول الرقمية أو المادية القابلة لإعادة الإنتاج مثل الصور ومقاطع الفيديو والملفات الصوتية.

إذ تمنح الرموز غير القابلة للاستبدال، إثباتًا لملكية الأصل رقميًا سواء كان صورة أو مقطع فيديو أو رسمًا أو تغريدة أو مقطعًا موسيقيًا أو غير ذلك.

كما يمكن لمالكها تحقيق مكسب مادي من هذه الملكية، إلا أنه نظرًا لصعوبة الحفاظ على المحتوى الرقمي بعد نشره عبر الإنترنت، فإن امتلاك NFT لا يعني بالضرورة أن للمالك حقوقا حصرية عليها كونها قابلة للنسخ.

تابع القراءة
المصادر:
ترجمات
Close