الخميس 19 Sep / September 2024

4 مصابين في حريق كبير في واحدة من أكبر منشآت التكرير في أميركا

4 مصابين في حريق كبير في واحدة من أكبر منشآت التكرير في أميركا

شارك القصة

منشأة بايتاون تعد ثاني أكبر مصفاة في الولايات المتحدة (غيتي)
منشأة بايتاون تعد ثاني أكبر مصفاة في الولايات المتحدة (غيتي)
اندلع الحريق في وحدة للمعالجة المائية بمصفاة النفط التي أغلقت يوم الأربعاء بسبب تسرب في منظومة أنابيب التحويل المساعدة.

وقع حريق كبير صباح الخميس في مجمع شركة إكسون في بايتاون بولاية تكساس وهو أحد أكبر منشآت التكرير والبتروكيماويات في الولايات المتحدة، حيث أصيب أربعة أشخاص على الأقل، وفق ما أفادت الشركة الأميركية.

وقالت إكسون إنّ المصابين الأربعة حالتهم مستقرة وإن باقي الأفراد تم التوصل إليهم جميعًا ومعرفة أحوالهم، فيما أوضح مسؤول في الشركة في مؤتمر صحافي أن الحريق أثّر على وحدة لإنتاج البنزين.

وأشارت الشركة في تغريدة على تويتر إلى أنّ الحريق اندلع حوالي الساعة الواحدة صباحًا بالتوقيت المحلي (الولايات المتحدة) في مصفاة بايتاون، وهي منطقة تبعد حوالي 25 ميلًا شرق مدينة هيوستن.

وجاء في تغريدة الشركة أنه "في حوالي الساعة الواحدة صباحًا اندلع حريق في المنشأة، وأنه قد تكون مركبات الطوارئ والدخان ملحوظة للجميع، حيث ننسق مع المسؤولين المحليين لحل المشكلة في أسرع وقت ممكن".

ووفق مصادر وكالة "رويترز"، فإن الحريق اندلع في وحدة للمعالجة المائية بمصفاة النفط التي أغلقت يوم الأربعاء بسبب تسرب في منظومة أنابيب التحويل المساعدة.

وأشارت المصادر إلى أنّ المصابين هم مقاولون كانوا يعملون على إصلاح التسرب.

وتضم منشأة بايتاون مصنعًا للمواد الكيميائية وآخر للمركبات العضوية التي يطلق عليها "الأوليفينات"، علاوة على رابع أكبر مصفاة لتكرير النفط في الولايات المتحدة، بسعة معالجة تبلغ 560500 برميل يوميًا من الخام. وتعد المنشأة كذلك ثاني أكبر مصفاة في الولايات المتحدة بما يقرب من 2200 موظف.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - رويترز
Close