الخميس 19 Sep / September 2024

رفيقة للبيئة.. شجرة ميلاد عملاقة في لبنان من آلاف العبوات البلاستيكية

رفيقة للبيئة.. شجرة ميلاد عملاقة في لبنان من آلاف العبوات البلاستيكية

شارك القصة

تراعي الشجرة العملاقة البيئة والظروف الاقتصادية الصعبة في لبنان، ويعود ريع إعادة تدويرها إلى علاج الأطفال المصابين بالسرطان.

ضمن احتفالات أعياد نهاية العام، استطاع طلاب لبنانيون بتشكيل شجرة ميلاد كبيرة من 120 ألف عبوة بلاستيكية، بمساعدة من ناشطة بيئية، في بلدة مزيارة الواقعة شمالي البلاد، وذلك في بادرة تهدف للحفاظ على البيئة.

وعمدت الناشطة البيئية، كارولين شبطيني، بالتعاون مع الطلاب في مدرسة "سيدة الانتقال" في البلدة، لصناعة الشجرة، التي تراعي البيئة والظروف الاقتصادية الصعبة، بينما يعود ريعها لعلاج الأطفال المصابين بالسرطان.

وتقول شبطيني إن أزمة الدولار التي أثرت على الأهالي، دفعتها إلى تقديم العرض للمدرسة لصنع الشجرة بدون مبالغ مالية، حيث جرى جمع العبوات، بينما تبرعت البلدية بهيكل الحديدي، مشيرة إلى أن ارتفاع الشجرة بلغ 13 مترًا.

بدوره، يؤكد جوني الباشا وهو مدير المدرسة أنّ الهدف من المشروع كان تعليم الأطفال، بأنّه رغم الوضع الاقتصادي الصعب في لبنان، إلا أنه يمكن صنع شجرة وتزيينها، وأن "لدينا القدرة على الفرح من أشياء صغيرة لا تتعلق بالمال"، حسب تعبيره.

وتحتفل الطوائف المسيحية التي تعتمد التقويم الغربي من بينها الكاثوليك، بعيد الميلاد يوم 25 ديسمبر/ كانون الأول من كل عام، بينما تحتفل الطوائف التي تعتمد التقويم الشرقي بينها الأرثوذكس"، بالعيد يوم 7 يناير/ كانون الثاني.

تابع القراءة
المصادر:
العربي
Close