الأربعاء 18 Sep / September 2024

اعترف بجريمة لم يرتكبها.. رجل أميركي يحصل على تعويض ضخم

اعترف بجريمة لم يرتكبها.. رجل أميركي يحصل على تعويض ضخم

شارك القصة

حصل رجل أميركي على حوالي 900 ألف دولار كتعويض، بعد اجباره على الاعتراف بجريمة قتل لم تحدث أبدًا
حصل رجل أميركي على حوالي 900 ألف دولار كتعويض، بعد اجباره على الاعتراف بجريمة قتل لم تحدث أبدًا- إكس
على مدار 17 ساعة، مارس رجال الشرطة تعذيبًا نفسيًا على بيريز حتى أجبروه على الاعتراف بقتل والده في جريمة لم تحدث أبدًا.

حصل رجل أميركي على حوالي 900 ألف دولار كتعويض، بعد اجباره على الاعتراف بجريمة قتل لم تحدث أبدًا.

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية أنّه على مدار 17 ساعة عام 2018، استجوب رجال الشرطة في مدينة فونتانا بولاية كاليفورنيا الأميركية توماس بيريز جونيور حول اختفاء والده.

وأضافت الصحيفة أنّ الضباط زعموا أن بيريز قتل والده، وعندما نفى الاتهام، مارس الضباط أساليب تعذيب نفسية ضده، حتى أجبروه على الاعتراف بالجريمة.

وبالنسبة لبيريز، ما بدأ كمكالمة للشرطة بعد اختفاء والده "المسن" تطوّر إلى استجواب ماراثوني، أدى إلى تدهور صحته العقلية إلى درجة أنّه حاول الانتحار.

تعذيب نفسي ومحاولة انتحار

في مساء 7 أغسطس/ آب 2018، غادر توماس بيريز الأب المنزل مع كلبه، ثم عاد الكلب بعد بضع دقائق بمفرده. وفي اليوم التالي، اتصل ابنه بالشرطة وأبلغ عن اختفائه.

لكنّ المحقّقين الذين ردّوا على الاتصال، اعتبروا سلوك بيريز "مريبًا"، واعتقدوا أنّ الفوضى في المنزل تُشير إلى مشاجرة بين الأب وابنه. فاقتادوا الإبن إلى مركز الشرطة للاستجواب، واتهموه بقتل والده.

وفي مقاطع فيديو الاستجواب التي تمّ الإفراج عنها بعد 6 سنوات، قال أحد الضباط لبيريز الإبن: "لقد قتلت والدك.. أبوك مات بسببك"، بينما أخبره ضابط آخر أنّ الاعتراف يُحسّن موقفه في القضية.

أخبر الضباط بيريز أنّه إذا لم يعترف سيخضعون كلبه لـ"القتل الرحيم"
أخبر الضباط بيريز أنّه إذا لم يعترف سيخضعون كلبه لـ"القتل الرحيم"

لكن بيريز الإبن أصرّ طوال الساعات الـ17، أنّه لا يعرف عمّا يتحدّثون وأنّه ليس الفاعل، لكنّهم كانوا يردّون: "توقف عن الكذب على نفسك".

وأظهرت الفيديوهات أنّ الضباط أحضروا كلب بيريز جونيور إلى غرفة الاستجواب، وأخبروه أنّه إذا لم يعترف سيخضعون الكلب لـ"القتل الرحيم". كما قادوا بيريز إلى ساحة ترابية وطلبوا منه أن يتجوّل بحثًا عن جثة والده، ثم أخبروه أنّ جثة والده في المشرحة، ولم يبق سوى أن يعترف.

وفي احدى الفيديوهات أيضًا، بكى بيريز الإبن الذي كان يشعر بالضيق والحرمان من النوم بشكل واضح، ومن أدوية الاكتئاب وضغط الدم المرتفع والاضطرابات العقلية الأخرى، حتى أنّه في مرحلة ما مزّق شعره وقميصه.

مارس الضباط أساليب تعذيب نفسية ضد المشتبه به، حتى أجبروه على الاعتراف بالجريمة
مارس الضباط أساليب تعذيب نفسية ضد المشتبه به، حتى أجبروه على الاعتراف بالجريمة

وقالت وثائق المحكمة إنّ بيريز الإبن رضخ في النهاية واعترف كذبًا بقتل والده. وبينما تُرك بيريز دون مراقبة بعد ذلك، حاول الانتحار باستخدام رباط الحذاء، قبل أن يتمّ نقله إلى مستشفى الأمراض العقلية.

حقيقة اختفاء الأب

وكشفت وثائق المحكمة أنّ شقيقة بيريز اتصلت بالشرطة لتؤكد أنّ والدها لا يزال على قيد الحياة، وأنّه غادر المنزل الذي يتقاسمه مع ابنه للمكوث عن صديق له، قبل أن يستقلّ رحلة جوية من مطار لوس أنجلوس الدولي لزيارة ابنته في شمال كاليفورنيا.

وزعم بيريز الإبن أنّه حتى بعد أن علم رجال الشرطة بالحقيقة، لم يخبروه بالأمر ولم يُطلقوا سراحه.

وقال جيري إل ستيرينغ محامي بيريز الإبن: "خلال 40 عامًا من مقاضاة الشرطة، لم أر أبدًا هذا المستوى من القسوة المتعمّدة من قبل الشرطة".

وبعد 6 سنوات تقريبًا، رفع بيريز دعوى قضائية فيدرالية ضد مدينة فونتانا، وادعى على الضباط ديفيد يانوش وجيريمي هيل ورونالد كوفال وروبرت ميلر وجوانا بينيا.

من جهتها، قالت قاضية المحكمة الجزئية الأميركية دوللي جي وفقًا لأمر محكمة في يونيو/ حزيران الماضي، إنّ "أي هيئة محلفين ستنظر في هذه القضية ستجد أنّ المحققين مارسوا تعذيبًا نفسيًا غير دستوري على بيريز".

وأضافت القاضية: "منع الضباط بيريز من النوم وحرموه من دوائه. ولا تُوجد مصلحة حكومية مشروعة تُبرر معاملة بيريز بهذه الطريقة بينما كان في حالة نفسية وطبية صعبة".

وأخيرًا، وافقت مدينة فونتانا على دفع حوالي 900 ألف دولار لتسوية هذه الدعوى.

تابع القراءة
المصادر:
العربي، ترجمات

الدلالات

Close