الخميس 19 Sep / September 2024

أولمبياد باريس.. عودة مظفرة للإسباني نادال إلى ملاعب رولان غاروس

أولمبياد باريس.. عودة مظفرة للإسباني نادال إلى ملاعب رولان غاروس

شارك القصة

حقق نادال 14 من أصل 22 لقبًا في البطولات الأربع الكبرى في رولان غاروس
حقق نادال 14 من أصل 22 لقبًا في البطولات الأربع الكبرى في رولان غاروس - رويترز
كانت الأجواء في صالح نادال في الملاعب المفضلة له، لدرجة أنه لم يكن من المستبعد أن يشجع حتى أفراد عائلة فوتشوفيتش اللاعب الإسباني.

حقق الإسباني رافائيل نادال عودة مظفرة إلى ملاعب رولان غاروس للتنس اليوم الأحد بصعوده بسهولة للدور الثاني في منافسات التنس في أولمبياد باريس 2024، ويضرب موعدًا قويًا مع غريمه الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

وكان عدم تحديد الفائز بالذهبية هو الخطأ الوحيد في سيناريو الألعاب الأولمبية، إذ استعاد اللاعب الإسباني تألقه على مسرح رولان غاروس الذي بنى عليه أسطورته ليهزم المجري مارتون فوتشوفيتش 6-1 و4-6 و6-4.

وعندما أطلق نادال ضربة أمامية ناجحة في ثالث نقطة للفوز المباراة، هتفت الجماهير ووقفت كرجل واحد لتحيي اللاعب الإسباني الذي أذهلهم على مدار عقدين من الزمان.

حقق نادال عودة مظفرة إلى ملاعب رولان غاروس للتن
حقق نادال عودة مظفرة إلى ملاعب رولان غاروس للتنس - رويترز

وفي منافسات السيدات، سحقت الصينية تشين وين تشينغ المصنفة السادسة وصيفة بطولة فرنسا المفتوحة السابقة سارة إيراني على الملاعب الرملية، بعدما تغلبت عليها بـ 6-صفر و6-صفر لتتأهل إلى الدور الثاني.

ولم تضيع اليونانية ماريا ساكاري أي وقت أيضًا، بعد أن تغلبت على دانكا كوفينيتش من الجبل الأسود بنتيجة 6-صفر و6-1.

وستشعل حاملة العلم الأميركي في حفل الافتتاح كوكو جوف الحصة المسائية اليوم عندما تواجه الأسترالية أيلا تومليانوفيتش، بينما يختتم البطل الأولمبي الألماني ألكسندر زفيريف مباريات اليوم الثاني ضد الإسباني جاومي مونار.

لكن فوز نادال هيمن على اليوم، إذ نجح بطل أولمبياد بكين 2008 في إبقاء أحلامه بغروب الشمس الذهبي لمسيرته المجيدة حية.

معقل نادال

وكانت الأجواء في صالح نادال في الملاعب المفضلة له، لدرجة أنه لم يكن من المستبعد أن يشجع حتى أفراد عائلة فوتشوفيتش اللاعب الإسباني (38 عامًا).

ولم تغير السنوات من عشق جماهير باريس للرجل الذي اقتحم العاصمة الفرنسية لأول مرة قبل 19 عامًا، قبل أن يحافظ على قبضة قوية غير مسبوقة على ملعب فيليب شاترييه لأكثر من عقدين من الزمن.

وخلال تلك الفترة، حقق نادال 14 من أصل 22 لقبًا في البطولات الأربع الكبرى في رولان غاروس، حيث أثبت نفسه كملك بلا منازع على الملاعب الرملية.

ولقد اختفى الشعر الطويل وسروال القراصنة منذ فترة طويلة لكن ضربته الأمامية لا تزال قوية كما كانت دائما، وقد استخدمها الإسباني بكفاءة ليحسم المجموعة الأولى.

وكان الأمر سيئًا بما يكفي للاعب المجري الذي واجه رجلًا فاز في 112 من 116 مباراة سابقة في رولان جاروس، لكنه كان يواجه أيضًا جماهير تشعر بالحنين للماضي.

وتمكن فوتشوفيتش من العودة للمباراة بعد بعض الضربات القوية من الخط الخلفي في الوقت الذي تراجعت فيه قوة نادال، لكن اللاعب الإسباني كسر إرسال منافسه في الشوط الخامس من المجموعة الثالثة والأخيرة، قبل أن ينطلق بسرعة نحو الفوز.

وفي وقت سابق، تعافت المصنفة التاسعة التشيكية باربورا كرايتشيكوفا من بداية بطيئة لتتغلب بسهولة على الإسبانية سارة سوريبيس تورمو 4-6 و6-0 و7-6.

وفاز المصنف السادس كاسبر رود على الياباني دانييل تارو 7-5 و6-1 فيما خرج لاعب ياباني آخر هو كي نيشيكوري من الدور الأول بخسارته أمام البريطاني الصاعد جاك دريبر 6-1 و6-4.

تابع القراءة
المصادر:
رويترز
تغطية خاصة
Close