الأربعاء 4 Sep / September 2024

قد تكون المشاركة الأخيرة.. رولان غاروس تودع نادال من الدور الأول

قد تكون المشاركة الأخيرة.. رولان غاروس تودع نادال من الدور الأول

شارك القصة

نادال يلقي التحية على 15 ألف مشجع واكبوه في المباراة
رافائيل نادال يلقي التحية على 15 ألف مشجع واكبوه في المباراة- رويترز
بتصفيق حاد وتأثر بالغ من الجمهور ودع الأسطورة رافائيل نادال منافسات رولان غاروس بعدما كان قد ألمح إلى أنها قد تكون المشاركة الأخيرة له في البطولة.

ودع أسطورة التنس الإسباني رافائيل نادال الإثنين، منافسات بطولة رولان غاروس من الدور الأول، للمرة الأولى في مسيرته، بخسارته أمام الألماني ألكسندر زفيريف بثلاث مجموعات دون رد، وذلك في مشاركة قد تكون الأخيرة للإسباني. 

وكان ملك الملاعب الترابية الذي سيحتفل بعيد ميلاده الثامن والثلاثين في الثالث من يونيو/ حزيران المقبل وحامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في رولان غاروس (14 مرة)، أعلن السبت أن هناك "فرصة كبيرة جدًا" لأن تكون نسخة هذا العام الأخيرة له.

"مباراة كبيرة" بين رافائيل نادال وألكسندر زفيريف

وقدم نادال مباراة كبيرة وأعاد إلى الأذهان فترة توهجه في رولان غاروس، بالعديد من الضربات الخلفية والأمامية والنقاط المستحيلة التي لاقت تشجيعات كبيرة من الجماهير منذ بدايتها وحتى النهاية، والتي حضرها غريمه الصربي نوفاك ديوكوفيتش الأول عالميًا وخليفته على الملاعب الترابية مواطنه كارلوس ألكاراس، والبولندية إيغا شفيونتيك المصنفة أولى لدى السيدات.

لكن الماتادور الإسباني فقد التركيز في بعض النقاط أمام خصم عنيد دافع عن حظوظه ونجح في التغلب عليه للمرة الأولى في رولان غاروس، علمًا أن المواجهة الأخيرة بينهما كانت في نصف نهائي 2022 عندما تعرض الألماني إلى إصابة خطيرة في كاحله كادت تنهي مسيرته.

ونجح زفيريف، المصنف الرابع عالميًا، في التفوق على نادال، في زمن قدره ثلاث ساعات وخمس دقائق بواقع مجموعات (6-3، و7-6، و6-3).

زفيريف لحظة فوزه مقدما التحية لنادال
زفيريف لحظة فوزه مقدما التحية لنادال - رويترز

وكان نادال المتوج بـ 22 لقبًا في البطولات الأربع الكبرى، قد حقق أول ألقابه في البطولة الفرنسية عام 2005، وبلقبه رقم 14 في 2022، قبل أن تؤثر الإصابة على مسيرته.

"قد تكون الأخيرة"

وتعرض نادال للهزيمة الرابعة في مسيرته في رولان غاروس مقابل 112 انتصارًا، رغم أنه حظى بدعم هائل من حوالي 15 ألف مشجع داخل ملعب "فيليب كارتييه" لكن ذلك لم يحُل دون خروجه من المباراة مهزومًا.

وقال نادال عقب المباراة: "لست متأكدًا بنسبة 100%، لكن إذا كانت هذه هي المرة الأخيرة، فقد استمتعت"، مضيفًا أن "نسبة عدم عودته إلى اللعب في رولان غاروس عالية". وتابع: "آمل على أي حال أن أعود للمشاركة في الألعاب الأولمبية" هذا الصيف في باريس.

وأكد نادال في المؤتمر الصحافي أنه "من الصعب" المشاركة في بطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الأربع الكبرى، المقررة في النصف الأول من يوليو/ تموز المقبل، بعد أن جعل الألعاب الأولمبية في باريس هذا الصيف "هدفه الرئيسي".

وقال: "يبدو الأمر صعبًا. من الصعب لعب ويمبلدون على العشب ثم العودة إلى الملاعب الترابية لخوض دورة الألعاب الأولمبية" بعد أسبوعين.

وخاض نادال أربع بطولات فقط منذ يناير/ كانون الثاني 2023 بعد خضوعه لعملية جراحية في الفخذ ثم تعرضه لتمزق عضلي وهو ما أدى لتراجعه في التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين.

ووصل النجم المخضرم إلى باريس في المرتبة 276 في التصنيف العالمي، على خلفية خسارته في دور الـ64 بدورة روما المفتوحة بمجموعتين دون رد أمام البولندي هيوبرت هوركاتش.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات

الدلالات

Close