الجمعة 13 Sep / September 2024

قاتل "متفاخر".. من هو الجندي مائير بن شتريت الذي يرفض تحقيق سدي تيمان؟

قاتل "متفاخر".. من هو الجندي مائير بن شتريت الذي يرفض تحقيق سدي تيمان؟

شارك القصة

رفض المستوطن المتطرف مائير بن شتريت الامتثال لأوامر الشرطة في معتقل سدي تيمان- إكس
رفض المستوطن المتطرف مائير بن شتريت الامتثال لأوامر الشرطة في معتقل سدي تيمان- إكس
ظهر المستوطن المتطرف مائير بن شتريت المعروف بعنفه ضد الفلسطينيين وهو يصرخ في وجه الشرطة العسكرية خلال اقتحماها معتقل سدي تيمان.

ظهر المستوطن المتطرف مائير بن شتريت في مقطع فيديو عام 2017 وهو يسخر من الفلسطينيين في مدينة الخليل ويشتمهم قائلًا: "وين وين وين الشعب العربي وين؟ وين هم؟ وين وين الدولة؟ صار كله مع الجيش. وين هم الخوافين؟ وين هم؟ عشان تشوفوا خلوكم بنص الطريق". 

وقد ظهر هذا المستوطن من جديد وهو يصرخ باستمرار في وجه الشرطة العسكرية خلال اقتحامها معتقل سدي تيمان، ويقول: "اخرجوا للشوارع من أجلنا، أنا غير مستعد لاعتقالي، منحت حياتي من أجلكم، شعب إسرائيل، أخرجوا من أجلنا، عار ما يفعلونه بنا".

ويضيف: "يريدون اعتقالي أنا الجندي لشعب إسرائيل من أجل تحقيقات لا يجرونها لأعضاء النخبة". 

جندي احتياط في لواء غولاني

وبن شتريت هو جندي احتياط في لواء غولاني وشارك في قتل وجرح 4 فلسطينيين، بحسب صحيفة إسرائيل اليوم. 

ويسكن شتريت مستوطنة "كريات أربعة" المقامة على أراضي الخليل ويُعرف بين الفلسطينيين بعنفه الشديد ضدهم ودعواته المستمرة لقتلهم، إذ قتل قبل عامين بسلاحه فلسطينية عند مدخل المستوطنة من نافذة منزله ثم صودر سلاحه بسبب العملية، بحسب الصحيفة. 

قاتل "متفاخر"

وبعد ذلك بعام، ظهر هذا المستوطن من جديد يدعو لقتل الفلسطينيين في أثناء مصادرة سلاح مستوطن آخر. وأطلق النار على فلسطيني في بئر السبع، بحسب "إسرائيل اليوم". وقال شتريت حينها: "قبل يومين كان جميع الإرهابيين واقفين هناك، 150 إرهابيًا يحملون أسلحة". 

وتساءل: "لماذا لا نطلق مروحية قتالية ونرشهم جميعًا وندخل ونجمع كمية من الأسلحة بضربة واحدة، لماذا ننحني أمام العدو؟ لماذا بحق السماء؟ ليستيقظ شعب إسرائيل، إنهم يقتلوننا، ويذبحوننا". 

وخدم مائير في الجيش الإسرائيلي منذ عام 1997 حتى عام 2023 وتفاخر دائمًا بقتله وجرحه أربعة فلسطينيين بسلاحه. 

وعقب السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ظهر شتريت من جديد في معتقل سدي تيمان خلال اقتحامه من قبل الشرطة العسكرية لاعتقال جنود للتحقيق معهم في شبهات "اغتصاب" أسرى فلسطينيين. وقد وقف مائير رافضًا الامتثال لأوامر الشرطة العسكرية.  

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي
Close