الخميس 19 Sep / September 2024

بريطانيا.. اتهام اثنين آخرين في جريمة إحراق عمد ذات صلة بروسيا

بريطانيا.. اتهام اثنين آخرين في جريمة إحراق عمد ذات صلة بروسيا

شارك القصة

سيُحاكم المشتبه تورطهم في قضية إحراق شركة أوكرانية في لندن في يونيو العام المقبل
سيُحاكم المشتبه تورطهم في قضية إحراق شركة أوكرانية في لندن في يونيو العام المقبل - غيتي/ أرشيف
اعتبرت متحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية في مايو الماضي أن المزاعم البريطانية بتورط روسيا في الهجوم على شركة أوكرانية في لندن سخيفة واستفزازية.

أعلنت الشرطة البريطانية اليوم السبت توجيه اتهامات شخصين آخرين في إطار تحقيق في هجوم إحراق استهدف شركة أوكرانية بلندن في مارس/ آذار، وهو هجوم يُقال إنه مرتبط بروسيا.

واتُهم جاكيم بارينجتون روز (22 عامًا) وأوجنيوس أسمينا (19 عامًا) بالإحراق العمد الخطير. وذكرت شرطة العاصمة في بيان أن روز وُجهت إليه أيضًا تهمتان بحيازة سلاح هجومي.

هجوم استهدف شركة أوكرانية في لندن

وكانت السلطات البريطانية قد اتهمت سابقًا 5 رجال آخرين بالتورط في الهجوم، بما في ذلك اتهامات بموجب قانون الأمن القومي بسبب "نشاط من المرجح أن يفيد روسيا"، بحسب سجلات قضائية.

وقال دومينيك ميرفي من إدارة مكافحة الإرهاب بشرطة العاصمة: "مع كون هذه مزاعم شديدة الخطورة، أريد طمأنة الجمهور بأننا لا نعتقد وجود أي تهديدات أوسع نطاقًا لهم فيما يتعلق بهذه المسألة".

وسيُحاكم المشتبه تورطهم في قضية الإحراق في يونيو/ حزيران العام المقبل.

وفي مايو/ أيار، كانت متحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية قد قالت إن المزاعم البريطانية بتورط روسيا في الهجوم سخيفة واستفزازية.

العلاقات بين روسيا وبريطانيا متوترة منذ فترة طويلة، وتفاقم تدهورها منذ هجوم موسكو الشامل على أوكرانيا في فبراير/ شباط 2022.

والشهر الماضي، وعد وزير الدفاع البريطاني الجديد جون هيلي بإرسال مزيد من المدفعية والذخائر والصواريخ لأوكرانيا وذلك خلال زيارة لمدينة أوديسا، في تأكيد لدعم لندن المستمر لكييف.

وزار هيلي الذي عيّنه رئيس الوزراء البريطاني الجديد كير ستارمر، مدينة أوديسا في جنوب أوكرانيا في أول زيارة خارجية له منذ تسلّمه منصبه.

وتعهد إرسال شحنة جديدة من المعدات العسكرية تشمل قطع مدفعية و250 ألف ذخيرة وقوارب صغيرة وصواريخ ومعدات أخرى، وفق الوزارة.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات

الدلالات

Close