الخميس 19 Sep / September 2024

جبهة مشتعلة.. شهداء في لبنان وصواريخ حزب الله تمطر الجليل والجولان

جبهة مشتعلة.. شهداء في لبنان وصواريخ حزب الله تمطر الجليل والجولان

شارك القصة

"حزب الله" يعلن ارتفاع شهدائه بنيران إسرائيلية الثلاثاء إلى 4 - الأناضول
"حزب الله" يعلن ارتفاع الشهداء في صفوفه بنيران إسرائيلية الثلاثاء إلى 4 - الأناضول
ارتفاع عدد الصواريخ التي أطلقتها المقاومة من لبنان باتجاه الجليل الأعلى منذ أمس الثلاثاء إلى نحو 120 صاروخًا، بينما أعلن لبنان استشهاد 5 بغارات إسرائيلية.

أعلن حزب الله اللبناني إطلاق "صليات مكثفة من الصواريخ" والمسيّرات الانقضاضية، على عدة مواقع تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

في المقابل، أعلن الحزب أيضًا ارتفاع عدد شهدائه بنيران جيش الاحتلال الإسرائيلي أمس الثلاثاء إلى 4 شهداء، فيما استشهد شخص وأُصيب 19 حتى فجر اليوم جراء سلسلة غارات جوية إسرائيلية بالعمق اللبناني طالت منطقة البقاع شرقي البلاد.

واستشهد شخصان على الأقل صباح اليوم الأربعاء في غارات إسرائيلية استهدفت بلدة بيت ليف ومنطقة الوزاني جنوبي لبنان، بحسب ما أفادت به مراسلة التلفزيون العربي.

من ناحيته، أفاد مراسل التلفزيون العربي صباح اليوم الأربعاء بأن صفارات الإنذار دوت في كتسرين وسط هضبة الجولان السوري المحتل، بينما تحدث الإسعاف الإسرائيلي عن إصابة واحدة بشظايا صواريخ في منطقة كتسرين.

كما أفاد المراسل بدوي صفارات الإنذار في مناطق واسعة بالجليل الأعلى خشية تسلل طائرة مسيّرة من جنوب لبنان.

40 صاروخًا دفعة واحدة

وكانت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، قد ذكرت أن أكثر من 40 صاروخًا أطلقت من جنوب لبنان باتجاه الجليل الأعلى والغربي خلال ساعة واحدة مساء أمس الثلاثاء.

كما كانت القناة 12 الإسرائيلية قد نقلت عن الجيش الإسرائيلي تأكيده بأن عدة مسيرات تسللت من لبنان، وإنه اعترض بعضها بينما انفجرت أخرى في شمالي الجولان المحتل.

وتضرر مبنى في الجليل الغربي إثر القصف الصاروخي، فيما ارتفع عدد الصواريخ التي أطلقت باتجاه الشمال منذ صباح أمس الثلاثاء إلى نحو 120، حيث أطلق 80 منها صباحًا باتجاه الجولان والجليل الغربي.

وقال حزب الله في بيان إنه "ردًا على اعتداء العدو الإسرائيلي الذي طال منطقة البقاع، قصف مجاهدو المقاومة الإسلامية بصليات مكثفة من الصواريخ مقر قيادة فرقة الجولان 210 في ثكنة نفح، ومقر فوج المدفعية ولواء المدرعات التابع للفرقة 210 في ثكنة يردن".

ويأتي هذا الرد غداة قصف إسرائيلي استهدف "مخازن أسلحة تابعة لحزب الله" في منطقة البقاع شرقي لبنان، كما ذكر مصدر مقرب من الحزب لوكالة الأنباء الفرنسية.

شهداء "حزب الله"

من جهة ثانية، نعى حزب الله في 3 بيانات متتالية كل من رائد علي خطاب من بلدة عيتا الشعب، وزياد محمد قشمر من بلدة الحلوسية، وعلي أحمد دقماق من مدينة النبطية، قبل أن ينعى في بيان رابع لاحق محمد غازي شاهين من مدينة صور.

وقال الحزب إن الأربعة "ارتقوا شهداء على طريق القدس"، دون تقديم أي تفاصيل أخرى بهذا الخصوص.

وبذلك، يرتفع عدد شهداء حزب الله إلى 421 منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول، خلال المواجهات اليومية مع جيش الاحتلال الإسرائيلي على الجبهة اللبنانية.

بدورها، كانت وزارة الصحة اللبنانية قد أعلنت سقوط 5 شهداء بغارات إسرائيلية طالت عصر الثلاثاء وفجر اليوم الأربعاء جنوبي لبنان وشرقه.

الغارات الإسرائيلية

وفجر اليوم الأربعاء أيضًا، طالت غارات إسرائيلية منطقة البقاع شرقي لبنان وقد أدّت وفقاً لـ"حصيلة غير نهائية" أوردتها وزارة الصحة اللبنانية إلى "استشهاد شخص وإصابة 20 آخرين بجروح".

وقالت الوزارة إنّ أحد الجرحى البالغين بحالة حرجة، بينما 9 من الجرحى هم "امرأة حامل و8 أطفال" إصاباتهم جميعًا متوسطة الخطورة.

كذلك أفاد مصدر في "حزب الله" لوكالة الأنباء الفرنسية بأنّ غارات إسرائيلية عدّة طالت فجر اليوم مناطق في عمق شرقي لبنان قرب مدينة بعلبك، بينها بلدة النبي شيت، من دون أن يوضح ما الذي تمّ استهدافه تحديدًاً

أيضًا كشف مصدر في مستشفى محلّي أنّ من بين الجرحى 5 أطفال لا تتجاوز أعمارهم 10 سنوات، جميعهم من نفس العائلة.

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close