الجمعة 20 Sep / September 2024

منها 3 أطفال.. مصرع أسرة كاملة بحادث سير مروع بلبنان

منها 3 أطفال.. مصرع أسرة كاملة بحادث سير مروع بلبنان

شارك القصة

واجهت طواقم الدفاع المدني صعوبات في انتشال الجثث
واجهت طواقم الدفاع المدني صعوبات في انتشال الجثث إثر الحادث - النهار
تشهد الطرقات في لبنان حوادث سير بمعدلات مرتفعة تكبد البلاد خسائر بشرية كبيرة يفاقمها غياب الإنارة ليلًا على الطرقات بسبب أزمة الكهرباء.

أدى حادث سير مروع في لبنان، اليوم الجمعة، إلى مقتل أسرة كاملة مكونة من خمسة أفراد بينهم 3 أطفال، بعدما تدهورت السيارة التي كانوا يستقلونها في وادٍ شمال البلاد.

وبينما لم تعرف أسباب الحادث، واجهت فرق الدفاع المدني صعوبة بالغة في انتشال الجثث نظرًا إلى وعورة المكان.

وحول الحادث، أشار الدفاع المدني اللبناني في بيان إلى غرفة العمليات التابعة له تلقت صباح اليوم بلاغًا يفيد بتدهور سيارة على طريق الأرز القديمة في بشري.

وعلى الفور، توجهات العناصر "بمؤازرة وحدات من فوج المغاوير في الجيش اللبناني، وجهات أخرى إلى موقع الحادث وباشروا بتنفيذ عمليات المسح الميداني الشامل إلى أن تمكنوا من العثور على 5 جثث في عمق الوادي حيث كانت قد استقرت السيارة الرباعية الدفع التي كانوا بداخلها" وفق البيان. 

ضحايا الحادث المروع من عائلة طوق
ضحايا الحادث المروع من عائلة طوق - اللواء اللبنانية

البيان لفت إلى أن جثث الضحايا التي تم انتشالها كانت قد تناثرت في أمكنة متفرقة من الوادي، وهي تعود لأفراد عائلة من بلدة بشري (الأب والأم و3 أولاد).

وأرخى الحادث بظلاله على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عبر ناشطون وإعلاميون لبنانيون عن حزنهم لهذه النهاية المفجعة لأسرة واحدة، ونشروا صور الأب والأم وأطفالهم الضحايا.

حوادث متكررة

وذلك، يرتفع عدد حوادث السير التي شهدها لبنان خلال الساعات الـ24 الماضية إلى 13 ما أسفر عن وفاة 7 أشخاص وجرح 17 آخرين وفق إحصاءات قوى الأمن الداخلي.

ووفق إحصاءات سابقة لمركز "الدولية للمعلومات" فإن حوادث السير في لبنان، تحصد ما يقرب من 500 قتيل و5000 جريح بشكل سنوي.

وتسببت الأزمة الاقتصادية التي تضرب البلاد بشح في مادة الفيول التي تزود بها البلاد معامل الطاقة لديها، ما أدى لانقطاع شبه تام للتيار الكهربائي وغابت الإضاءة عن الكثير من الطرقات الدولية والجبلية الأمر الذي يضاعف من خطر الاصطدامات والحوادث المرورية.

تابع القراءة
المصادر:
صحف لبنانية

الدلالات

Close