الجمعة 20 Sep / September 2024

دوري أبطال آسيا للنخبة.. انتصاران مهمان للهلال السعودي والوصل الإماراتي

دوري أبطال آسيا للنخبة.. انتصاران مهمان للهلال السعودي والوصل الإماراتي

شارك القصة

حارس الهلال ياسين بونو في لقطة مميزة خلال المباراة مع الوصل - موقع النادي
حارس الهلال ياسين بونو في لقطة مميزة خلال المباراة مع الوصل - موقع النادي
استؤنفت أمس مباريات الجولة الأولى من دوري أبطال آسيا للنخبة بنظامها الجديد الذي يضم 24 ناديًا في القارة ضمن مجموعتين في الشرق والغرب.

خسر الريان القطري أمام الهلال السعودي بثلاثة أهداف لهدف في اللقاء الذي جرى أمس الثلاثاء، على استاد أحمد بن علي في مستهل مشوار منافسات النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للنخبة لكرة القدم.

وسجل للهلال كل من الصربي سيرجيو ميلنكوفيتش سافيتش في الدقيقة 15، والبرتغالي جواو كانسيلو في الدقيقة 42، والبرازيلي ماركوس ليوناردو في الدقيقة 44، فيما سجل هدف الريان الوحيد البرازيلي روجر غيديش في الدقيقة 47.

وحصد الهلال النقاط الثلاث الأولى في البطولة، فيما بقي الريان بدون نقاط أملًا في تصحيح المسار في الجولة الثانية، عندما يحل ضيفًا على النصر السعودي في نهاية الشهر الجاري في الرياض.

وأهدر الهلال ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد العودة إلى تقنية الفيديو (في أي آر)، إثر لمس البلجيكي يوليان دو سارت الكرة بيده، لينفذ الصربي الكسندر ميتروفيتش الركلة. لكن الحارس البرازيلي باولو فيكتور صدها بتألق لافت (71).

خبرة "هلالية"

واحتوى بطل دوري أبطال آسيا 4 مرات والوصيف في خمس مناسبات فورة صاحب الأرض المدعوم بحشد جماهيري على ملعبه في استاد أحمد بن علي قارب الـ 24 ألفًا.

وسجل الريان انطلاقة مثالية للمباراة بعدما كان الطرف الأفضل، وامتلك زمام المبادرة بتهديد مرمى الفريق الضيف، حيث تأخر الهلال في الدخول في أجواء المباراة بعد الأفضلية الواضحة للريان، بيد أنه عرف النجاعة الهجومية بسرعة وبعد ربع ساعة فقط. 

اهتزت شباك الريان ثلاث مرات في المباراة
اهتزت شباك الريان ثلاث مرات في المباراة - غيتي

وأعرب البرتغالي جورجي جيسوس، المدير الفني لفريق الهلال السعودي، عن سعادته الكبيرة بالانتصار الذي حققه الفريق. وأضاف في تصريح له عقب اللقاء أن المباراة أوفت بوعودها على مستوى دوري الأبطال، حيث استطاع المنافس إجبار فريقه على اللعب بتركيز كبير في المناطق الدفاعية، وبفضل اللجوء إلى الواقعية حافظ الهلال على توازنه ونجح في تسجيل 3 أهداف.

وقال جيسوس: "لقد وصلنا في عدة مناسبات لمرمى المنافس في الشوط الثاني منها ركلة الجزاء الضائعة، حيث لم نستغل هذه الفرص بالطريقة المثلى، ما منح الريان فرصة للتقدم نحو الثلث الأخير من ملعبنا".

فوز الوصل

وفي مباراة ثانية، دشّن الوصل الإماراتي عودته القارية بعد غياب 5 سنوات، بفوز ثمين على باختاكور الأوزبكستاني 1-0 في طشقند، حيث سجّل هدف اللقاء المغربي سفيان بوفتيني في الدقيقة 64.

وأوقف الوصل سلسلة هزائمه في البطولة القارية، والتي بلغت 5 على التوالي في 2019، قبل أن يغيب لمدة 5 سنوات ويعود في النسخة الحالية بوصفه بطل ثنائية الدوري والكأس الإماراتيين.

وهذه هي النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا بالنظام الجديد، حيث تم تقسيم القارة لمجموعة شرقية وأخرى غربية، تضم كل واحدة منهما 12 ناديًا، حيث توجد جميع الأندية العربية في الثانية. وسيتأهل عن كل مجموعة 8 أندية إلى الدور الـ16، ليتجه نظام البطولة لمرحلة إقصاء المغلوب. 

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close