الجمعة 20 Sep / September 2024

قصف على غزة يخلف شهداء وجرحى.. مفقودون تحت الردم في بيت لاهيا

قصف على غزة يخلف شهداء وجرحى.. مفقودون تحت الردم في بيت لاهيا

شارك القصة

دمّر القصف الإسرائيلي منزلًا  في حي الدرج بمدينة غزة - الأناضول
دمّر القصف الإسرائيلي منزلًا في حي الدرج بمدينة غزة - الأناضول
شنّ الطيران الحربي الإسرائيلي غارة على منزل في بيت لاهيا. وأكّدت فرق الدفاع المدني أنها عجزت عن الوصول إلى عدد من المفقودين.

استشهد عدد من الفلسطينيين وأُصيب آخرون، فجر اليوم الجمعة، إثر استهداف طيران الاحتلال الإسرائيلي منازل في شمال قطاع غزة ووسطه. 

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، باستشهاد 6 فلسطينيين، وإصابة آخرين في قصف للاحتلال استهدف منزلًا لعائلتي أبو الهطل وزيارة قرب منتزه بلدية مدينة غزة.

شهداء في النصيرات

كما نسفت قوات الاحتلال مباني سكنية جنوب شرق مدينة غزة وفي شمال مخيم النصيرات وسط القطاع. 

وأفاد مراسل التلفزيون العربي باستشهاد 6 فلسطينيين وجرح أربعة غرب المخيم. 

الاحتلال يقصف منزلًا في بيت لاهيا

إلى ذلك، استشهد فلسطيني وفُقد آخرون جراء غارة إسرائيلية استهدفت منزلًا في بيت لاهيا شمالي القطاع.

وشنّ الطيران الحربي الإسرائيلي غارة على المنزل الذي يعود لعائلة أبو ربيع. وأكّدت فرق الدفاع المدني أنها عجزت عن الوصول إلى عدد من المفقودين الذين ردمهم المنزل المدمّر المكوّن من ثلاث طبقات. 

وقد وثّقت كاميرا التلفزيون العربي آثار القصف الذي سوّى المنزل بالأرض. وقال أحد عناصر الدفاع المدني في حديث إلى التلفزيون العربي أنه "تم بصعوبة كبيرة العثور على أحد المفقودين تحت أنقاض المنزل وانتُشل بعملية شاقة استغرقت أكثر من ساعتين". 

ومساء الخميس، استشهد 7 فلسطينيين وأُصيب آخرون، بينهم نساء وأطفال، جراء قصف طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة الشيخ في حي الدرج وسط مدينة غزة.

كما أشار مراسل التلفزيون العربي في خانيونس أحمد البطة إلى تعرّض المناطق الشمالية الغربية لمدينة رفح لقصف مدفعي خلال الليلة الماضية. 

وبيّنت آخر إحصائيات وزارة الصحة في غزة أمس الخميس، ارتفاع عدد الشهداء في القطاع منذ بدء العدوان في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي، إلى 41 ألفًا و272، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، فيما بلغت حصيلة الإصابات 95 ألفًا و551، في حصيلة غير نهائية، حيث لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي- وكالات
تغطية خاصة
Close