الجمعة 20 Sep / September 2024

بعد انتهاء علاجها الكيمائي.. الأميرة كيت تعاود أنشطتها الرسمية

بعد انتهاء علاجها الكيمائي.. الأميرة كيت تعاود أنشطتها الرسمية

شارك القصة

الأميرة كايت تعاود أنشطتها بعد إنهاء علاجها الكيميائي
ظهرت الأميرة كيت في يوليو خلال بطولة ويمبلدون التي قدمت فيها الكأس للفائز ببطولة كرة المضرب الإسباني كارلوس ألكاراز- غيتي
كان أول ظهور علني للأميرة البريطانية كايت في 15 يونيو بمناسبة عيد ميلاد الملك تشارلز وقد حيّت الجماهير من على شرفة قصر باكينغهام مع أفراد العائلة الملكية.

ظهرت الأميرة كيت الثلاثاء في اجتماع عن الطفولة في قصر وندسور، مما يؤشر إلى أنها عاودت نشاطاتها بعد أيام من إعلانها انتهاء علاجها الكيميائي.

وبرز اسم زوجة الأمير وليام، وريث العرش البريطاني، في السجل الرسمي لنشاطات العائلة الملكية للمرة الأولى منذ 9 سبتمبر/ أيلول، تاريخ إعلانها عن انتهاء علاجها الكيميائي في مقطع فيديو.

وأوضح سجل النشاطات الذي نُشر مساء الثلاثاء إلى أنّ "أميرة ويلز (...) عقدت اجتماعًا تمحور على الطفولة بعد ظهر اليوم في قلعة وندسور" غرب لندن.

"جراحة في المعدة"

وذكرت وسائل إعلام بريطانية أنّ هذا الاجتماع هو أول نشاط رسمي هذه السنة للأميرة البالغة 42 عامًا، والتي ينبغي أن يبقى برنامج أنشطتها خفيفًا.

وكايت التي تحظى بشعبية كبيرة في صفوف البريطانيين وتظهر في الصحف كل يوم تقريبًا، اختفت فجأة من المشهد الإعلامي بعد عيد الميلاد عام 2023.

وبعد دخولها المستشفى في يناير/ كانون الثاني لإجراء "جراحة في المعدة"، أعلنت في مارس/ آذار إصابتها بالسرطان من دون أن تحدد نوعه.

وكان أول ظهور علني لكايت في 15 يونيو/ حزيران بمناسبة عيد ميلاد الملك تشارلز، وقد حيّت الجماهير من على شرفة قصر باكينغهام مع أفراد العائلة الملكية.

ثم ظهرت في يوليو/ تموز خلال بطولة ويمبلدون التي قدمت فيها الكأس للفائز ببطولة كرة المضرب الإسباني كارلوس ألكاراز.

وعند إعلانها عن إنهاء علاجها الكيميائي في 9 سبتمبر، أكدت كايت أنها تتطلع إلى "العودة إلى العمل والقيام بالأنشطة العامة في الأشهر المقبلة" عند تصبح جاهزة.

تابع القراءة
المصادر:
أ ف ب
Close