الأربعاء 9 أكتوبر / October 2024

صواريخ على الجليل وحيفا.. حزب الله يصد محاولتي تسلل إسرائيلية

صواريخ على الجليل وحيفا.. حزب الله يصد محاولتي تسلل إسرائيلية

شارك القصة

تعرضت بلدة الخيام جنوبي لبنان لقصف مدفعي وغارات إسرائيلية عنيفة- الأناضول
تعرضت بلدة الخيام جنوبي لبنان لقصف مدفعي وغارات إسرائيلية عنيفة - الأناضول
دوت صفارات الإنذار في أفيفم بالجليل الأعلى وفي أكثر من 30 منطقة جنوب حيفا فيما نفذ الطيران الإسرائليية سلسلة غارات على بلدة الخيام جنوبي لبنان.

أعلن حزب الله اللبناني استهداف قوة إسرائيلية فجر اليوم الأربعاء حاولت التقدم باتجاه بلدة اللبونة جنوب لبنان بقذائف المدفعية والأسلحة الصاروخية وحققوا فيها إصابات مباشرة. 

كما قام مقاتلو الحزب بتفجير عبوة ناسفة بقوة من جنود الاحتلال الإسرائيلي واشتبكوا معها لدى محاولتها التسلل إلى بلدة بليدا وأوقعوا فيها إصابات دقيقة.

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال عن ثلاثة إصابات بجروح خطرة بين الجنود جراء المعارك مع حزب الله في جنوب لبنان.

وبحسب مراسل التلفزيون العربي في القدس، عبد القادر عبد الحليم، يُلاحَظ خلال الأيام الماضية نهجٌ واضح على الحدود مع لبنان، حيث يحاول حزب الله رصد نقاط تموضع الجنود الإسرائيليين وقصفها قبل أن تنفذ محاولاتها للتوغل جنوبًا.

وبدأت إسرائيل في 23 سبتمبر/ أيلول الماضي حملة قصف جوي مكثفة في لبنان، وأعلنت في 30 منه بدء عمليات برية "محدودة ومركزة" عند الحدود. كما أعلنت تل أبيب أمس الثلاثاء توسيع نطاق هذه العمليات لتشمل مناطق في جنوب غرب لبنان.

صفارات الإنذار تدوي في شلومي وجنوب حيفا

وصباح اليوم الأربعاء، دوّت صفارات الإنذار في محيط شلومي ومنطقة رأس الناقورة التي تعرضت لقصف صاروخي. 

وأفادت القناة الـ 12 الإسرائيلية برصد سقوط 10 صواريخ على الأقل في الرشقة الأخيرة على شلومي. كما دوت صفارات الإنذار في أفيفيم بالجليل الأعلى وفي قيسارية جنوبي حيفا، وأفاد مراسلنا بأن صفارات الإنذار دوت في أكثر من 30 منطقة جنوب حيفا.

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي عن إصابة 3 جنود بجروح خطيرة في معارك جنوبي لبنان. ويلفت المراسل إلى أن أحد هؤلاء الجرحى هو محقق ميداني من الوحدة 504 التابعة لمخابرات الجيش الإسرائيلي.

كما رصد نقل عدد من الجنود إلى مستشفى رمبام في حيفا. وكان مستشفى زيف الإسرائيلي في صفد قد أعلن عن استقبال 18 مصابًا في المعارك في لبنان وعلى الحدود الشمالية. 

وجراء الرشقة الصاروخية التي أطلقها حزب الله باتجاه حيفا يوم أمس، فرضت الجبهة الداخلية تدابير أمنية حيث تعطل التعليم في مدارس الكرايوت، بحسب مراسل التلفزيون العربي في القدس عبد القادر عبد الحليم. 

قصف إسرائيلي يطال الخيام 

إلى ذلك، نفذ الاحتلال الإسرائيلي غارات متفرقة على قرى وبلدات لبنانية. فقد تعرضت بلدة الخيام لقصف مدفعي عنيف و10 غارات متتالية، بحسب مراسل التلفزيون العربي في الجنوب رامز القاضي.

وشنّ الطيران الإسرائيلي غارة على بلدة السعيدة، غرب بعلبك، ما أدى إلى استشهاد شخص وإصابة عدد من أبناء البلدة بجروح من بينهم ثلاث نسوة من عائلة واحدة.

كما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية عن استشهاد 3 أشخاص في غارة على بلد عيتيت في صور جنوبي لبنان. 

وخلال الليلة الماضية، استهدفت 4 غارات إسرائيلية الضاحية الجنوبية لبيروت، فيما تواصل سحب الدخان بالتصاعد من المواقع المستهدفة.

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي- وكالات
تغطية خاصة
Close