الخميس 10 أكتوبر / October 2024

فشل القبة الحديدية يغضب الإسرائيليين.. حزب الله يستهدف كريات شمونة

فشل القبة الحديدية يغضب الإسرائيليين.. حزب الله يستهدف كريات شمونة

شارك القصة

أدت صواريخ أُطلقت من لبنان لاندلاع حرائق وخسائر كبيرة في كريات شمونة- غيتي
أدت صواريخ أُطلقت من لبنان لاندلاع حرائق وخسائر كبيرة في كريات شمونة - غيتي
أعلن حزب الله أنه قصف برشقة صاروخية كبيرة مستعمرة كريات شمونة لليوم الثاني على التوالي كما استهدف تجمعات لجنود الاحتلال في مواقع إسرائيلية عدة.

دوّت صفارات الإنذار في إصبع الجليل وكريات شمونة وعدد من المناطق المحيطة بها على دفعتين تحسبًا لسقوط صواريخ اليوم الخميس. 

كما سُمع دوي عشرات الانفجارات في إصبع الجليل جراء اعتراض صواريخ، وفق ما أفادت مراسلة التلفزيون العربي في الجليل الأعلى كريستين ريناوي. 

عشرات الصواريخ من لبنان

وأعلن الجيش الإسرائيلي رصد إطلاق 40 صاروخًا في الرشقة الأخيرة من لبنان واعتراض عددًا منها، فيما أشارت القناة 12 الإسرائيلية إلى رصد إطلاق 5 صواريخ من لبنان باتجاه كريات شمونة.

إلى ذلك أفادت صحيفة يديعوت أحرونوت بإصابة إسرائيلية بجروح جراء سقوط صاروخ على منزل في مرغليوت بإصبع الجليل. 

من جهته، أعلن حزب الله أنه قصف برشقة صاروخية كبيرة مستعمرة كريات شمونة، وذلك بعد إعلان الاحتلال الإسرائيلي اغتيال المسؤول عن حولا في جنوب لبنان وأدعى أنه المسؤول عن عمليات إطلاق الصواريخ والمسيرات بانجاه كريات شمونة.  

وفي بيان ثانً، أعلن الحزب أن مقاتليه استهدفوا ودمروا دبابة إسرائيلية أثناء تقدمها عند منطقة رأس الناقورة الحدودية في جنوب لبنان.

وقال الحزب في بيان إن مقاتليه استهدفوا "دبابة إسرائيلية أثناء تقدمها إلى رأس الناقورة بالصواريخ الموجهة مما أدىّ إلى احتراقها وتدميرها وسقوط طاقمها بين قتيل وجريح".

قتيلان واندلاع حرائق في كريات شمونة

ويوم أمس الأربعاء، قُتل إسرائيليان في كريات شمونة جراء صواريخ أُطلقت من جنوب لبنان، أدت لاندلاع حرائق وخسائر كبيرة. 

وبحسب مراسلة التلفزيون العربي في الجليل الأعلى، تسود حالة من الغضب في كريات شمونة وفي إصبع الجليل جراء فشل القبة الحديدية باعتراض الصواريخ ما أدى لمقتل إسرائيليين. 

وقال الجيش الإسرائيلي إنه يحقق في الحادثة التي جاءت في ذروة التأهب الأمني في ظل رفع حزب الله لوتيرة عملياته تزامنًا مع بدء العملية البرية الإسرائيلية جنوب لبنان

كما أعلن حزب الله أنه استهدف برشقة صاروخية تجمعًا لجنود الاحتلال الإسرائيلي في محيط موقع المرج وتجمعًا آخر في معيان باروخ. 

وأطلق الحزب رشقات صاروخية مستهدفًا تجمعًا لجنود العدو في بيت هلل وتجمعًا آخر في كفرجلعادي. 

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي
Close