الجمعة 18 أكتوبر / October 2024

منصة "تويتش" تحظر صانع محتوى شهير.. ما علاقة الفلسطينيين؟

منصة "تويتش" تحظر صانع محتوى شهير.. ما علاقة الفلسطينيين؟

شارك القصة

أُجبر زاك هويت على الاعتذار بعد أن تعرض لهجوم كبير على مواقع التواصل الاجتماعي
أُجبر زاك هويت على الاعتذار بعد أن تعرض لهجوم كبير على مواقع التواصل الاجتماعي
قال أحد مشاهير الإنترنت، المعروف باسم أسمونغولد، خلال بث مباشر، إنه لن يتأثر بإبادة الفلسطينيين لأنه يعتبرهم يأتون من ما وصفه بثقافة أدنى.

خلال بث مباشر على منصة التواصل الاجتماعي "تويتش"، دعم أحد مشاهير الإنترنت الإبادة الجماعية للفلسطينيين، معتبرًا أنهم يأتون من ما وصفه بـ"ثقافة أدنى".

هذا التصريح دفع المنصة إلى حظر حسابه مؤقتًا بعد موجة واسعة من الانتقادات على وسائل التواصل الاجتماعي.

"يأتون من ثقافة أدنى"   

وقال صانع المحتوى الشهير على منصة تويتش، زاك هويت، المعروف باسم أسمونغولد، خلال البث: "هؤلاء الناس (الفلسطينيون) ليسوا حلفاءكم، ليسوا مثلنا. إنهم يأتون من ثقافة أدنى. هذا أمر فظيع، إنها ثقافة أدنى في جميع النواحي. الأمر بهذه البساطة. لا، لا أشعر بالسوء تجاههم ولا أشعر بالأسف عليهم، ولا أهتم".

وأضاف: "لن أبكي بحرقة عندما يتعرض أشخاص منهم لإبادة جماعية تندرج ضمن قوانينهم".

وتابع أنه "لا يكترث على الإطلاق، إنهم أشخاص فظيعون. لا مجال للتساؤل. من الجنون أن الناس لا يرون الأمر بهذه الطريقة".

وتساءل أسمونغولد: "كم قتلوا؟" وأضاف: "سيقتلون على قدر ما يستطيعون. إنهم غير قادرين على القتل بنفس القدر مثل إسرائيل، لأنهم لا يملكون نفس القدر من القنابل والأسلحة. وإذا كان لديهم ذلك، فسيفعلون الأمر ذاته"، وفق قوله.

أُجبر على الاعتذار

وقد تعرّض هويت إلى هجوم كبير على منصات التواصل، ما دفع منصة "تويتش" إلى حظر حسابه لمدة 14 يومًا بسبب انتهاكه معايير النشر، قبل أن يتراجع عن بعض تصريحاته، ويقدّم اعتذارًا عبر قناته على يوتيوب. 

وفي خطاب الاعتذار، قال هويت: "لقد قلت شيئًا مثيرًا للاشمئزاز، لقد قلت إنني لا أهتم لأمر أبرياء يُقتلون من قبل قوة أخرى أعتقد أن هذا شيء فظيع مثير للاشمئزاز".

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي
Close