الإثنين 21 أكتوبر / October 2024

رفَع صورة السنوار.. جمهور "الرجاء" المغربي يتضامن مع غزة

رفَع صورة السنوار.. جمهور "الرجاء" المغربي يتضامن مع غزة

شارك القصة

ردد جمهور الرجاء خلال المباراة هتافات مؤيدة للقضية الفلسطينية ورفع صورة ليحيى السنوار
ردد جمهور الرجاء خلال المباراة هتافات مؤيدة للقضية الفلسطينية ورفع صورة ليحيى السنوار - وكالة شهاب الفلسطينية
رفع جمهور نادي الرجاء المغربي على المدرجات صورة كبيرة ليحيى السنوار، تضامنًا مع قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إبادة إسرائيلية منذ 7 أكتوبر 2023.

تضامن جمهور فريق "الرجاء" البيضاوي المغربي مع غزة برفع صورة رئيس المكتب السياسي لحماس يحيى السنوار، الذي أعلنت الحركة استشهاده في هجوم إسرائيلي على جنوب القطاع الفلسطيني.

والجمعة، نعى عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية، السنوار قائلًا: إنه "استشهد مشتبكًا ومواجهًا للجيش الإسرائيلي حتى آخر لحظة من لحظات حياته".

ومساء الخميس، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قتل السنوار، قائلًا: إن "الحرب لم تنته بعد"، فيما أقر جيش الاحتلال بأن مقتل السنوار في قطاع غزة "كان بمحض الصدفة".

وخلال مباراته بالدوري المحلي لكرة القدم، مساء الجمعة، رفع جمهور "الرجاء" على المدرجات صورة كبيرة للسنوار، تضامنًا مع قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إبادة إسرائيلية منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

وتغلب الشباب الرياضي السالمي بهدفين مقابل هدف أمام الرجاء الرياضي، بملعب برشيد (غرب)، لحساب الجولة السادسة من البطولة الاحترافية بالمغرب.

يحيى السنوار يحضر على مدرجات الرجاء

وردد جمهور الرجاء خلال المباراة، بعض الهتافات المؤيدة للقضية الفلسطينية.

يشار إلى أن جمهور الرجاء البيضاوي أصدر أغنية "رجاوي فلسطيني" عام 2019، تساند الشعب الفلسطيني وتطالب بالحرية للقدس وسائر المدن الفلسطينية، وعرفت تداولًا كبيرًا بالتزامن مع القصف الإسرائيلي على غزة.

ويردد جمهور الرجاء هذه الأغنية خلال مباريات فريقه.

ومن كلمات الأغنية: "ما نسمح فيك (لا نفرّط بكِ) يا غزة"، "يا رفح ورام الله أمتنا راها مريضة (يقصد تقاعس الحكومات)".

ومن كلماتها أيضًا: "الرجاوي صوت الشعوب المقهورة لي ما تسمعوا (الذين لا يسمع صوتهم)، عايقين بيكم بالملعوب (نعرف ألاعيبكم)، حيث نسورة وجامي نركعو (لأننا نسور وأبدًا لا نركع)، إلا لرب العالمين والحرية لفلسطين، وإن شاء الله في القدس الفرحة تدوم".

وتختم الأغنية بـ"رجاوي فلسطيني حبيت نمشي شكون يديني (بودّي الذهاب لغزة لكن من يساعدني بذلك؟).

وتشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، عدوانًا على غزة، خلّف أكثر من 142 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية بالعالم.

وتواصل تل أبيب هذه الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بإنهائها فورًا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close