الثلاثاء 22 أكتوبر / October 2024

أطول مسيرة بلا هزيمة بتاريخ النادي.. فوز مثير للسيتي على ولفرهامبتون

أطول مسيرة بلا هزيمة بتاريخ النادي.. فوز مثير للسيتي على ولفرهامبتون

شارك القصة

تقدم سيتي إلى صدارة الدوري الإنكليزي برصيد 20 نقطة
تقدم سيتي إلى صدارة الدوري الإنكليزي برصيد 20 نقطة - رويترز
خطف فريق مانشستر سيتي فوزًا مثيرًا في الوقت القاتل من عمر اللقاء أمام مضيفه ولفرهامبتون بهدفين لهدف بالدوري الإنكليزي الممتاز.

أحرز جون ستونز مدافع مانشستر سيتي هدفًا مثيرًا للجدل في اللحظات الأخيرة، ليفوز فريقه بنتيجة 2-1 على ولفرهامبتون واندرارز، ويتصدر الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الأحد، ويحقق أطول مسيرة بلا هزيمة في تاريخ النادي عند 31 مباراة بالمسابقة.

وسيطر حامل اللقب على الكرة من بداية المباراة إلى نهايتها على ملعب مولينو، لكنه تفاجأ في الدقيقة السابعة عندما استلم يورغن ستراند لارسن مهاجم ولفرهامبتون تمريرة مثالية من نيلسون سيميدو سددها من مسافة قريبة.

وأضاع سيميدو فرصة ذهبية لتعزيز تقدم ولفرهامبتون، بعد انفراد تصدى له إديرسون قبل أن يحصل يوسكو جفارديول على الكرة في المساحة ويسدد كرة رائعة في الزاوية البعيدة مرت بجوار خوسيه سا حارس مرمى ولفرهامبتون ليحرز تعادلًا مستحقًا في الدقيقة 33 من الشوط الأول.

مانشستر سيتي يخطف فوزًا مثيرًا أمام ولفرهامبتون

وبعد الرجوع لتقنية حكم الفيديو المساعد، احتسب الحكم هدف ستونز الذي سجله من ضربة رأس مستغلًا ركلة ركنية في الوقت المحتسب بدل الضائع، ما أسعد بيب غوارديولا مدرب سيتي ومشجعيه.

وقال ستونز الذي سجل هدف التعادل في الوقت بدل الضائع أمام أرسنال الشهر الماضي: "تغمرني السعادة حقًا بالفوز بتلك الطريقة والتسجيل مرة أخرى".

وأضاف: "كانت مباراة صعبة. يجب الثناء على ولفرهامبتون، وكيف منعونا من صنع الفرص. لقد صعبوا علينا الأمر للغاية في الثلث الأخير من الملعب".

وتقدم سيتي إلى الصدارة برصيد 20 نقطة، بفارق نقطتين أمام ليفربول ثاني الترتيب والذي سيواجه تشيلسي في وقت لاحق اليوم.

سيطر السيتي على الكرة من بداية المباراة إلى نهايتها على ملعب مولينو
سيطر السيتي على الكرة من بداية المباراة إلى نهايتها على ملعب مولينو - رويترز

وفي المركز الأخير بنقطة واحدة ودون فوز هذا الموسم، يخوض ولفرهامبتون معركة الهبوط ما لم يتمكن من تحقيق الانتصارات.

وكان غاري أونيل مدرب ولفرهامبتون غاضبًا بعد انتهاء المباراة، بعد أن دافع فريقه ببسالة أمام سيتي الذي استحوذ على الكرة بنسبة 75%، لكنه تصدى للعديد من الفرص، وقدم سا أداء جيدًا في مباراة اليوم.

وألغى الحكم كريس كافانا في البداية هدف ستونز في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع، معتقدًا أن برناردو سيلفا حجب مجال رؤية سا، لكن رأي حكم الفيديو المساعد كان مختلفًا.

وعندما شاهد كافانا الإعادة على جانب الملعب، عدل عن قراره، ما أدى إلى إطلاق صيحات الاستهجان في الملعب من جماهير الفريق المضيف.

نجح ستونز في خطف هدف الفوز للسيتي في اللحظات الأخيرة من المباراة
نجح ستونز في خطف هدف الفوز للسيتي في اللحظات الأخيرة من المباراة - رويترز

من جهته، قال غوارديولا مادحًا صبر لاعبيه: "كنا في نفس ذلك الموقف من قبل، عندما تخسر المباراة في النهاية. لكن هذه هي كرة القدم".

وأضاف: "أنا فخور للغاية. لعبنا بالطريقة المنشودة ومن دواعي سروري أن أكون هنا وأن نسجل في آخر 50 ثانية ونتصدر الدوري".

وكانت آخر هزيمة لمانشستر سيتي في الدوري الإنكليزي الممتاز أمام أستون فيلا في ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

أما ولفرهامبتون، فاكتفى بتعادل واحد، وفشل في الفوز في أول ثماني مباريات في الدوري في موسم للمرة الأولى منذ أربعة عقود مضت عندما تذيل الدوري وقتها.

وقال أونيل عن قرار احتساب هدف ستونز: "بدا وكأنه قرار قاس. أحاول أن أبقى هادئًا. تعرضت لبعض من قرارات مماثلة ولم يكن الكثير منها لصالحنا، لذلك كنت أتوقع هذه النتيجة".

تابع القراءة
المصادر:
رويترز
Close