الخميس 24 أكتوبر / October 2024

شهيد وجرحى.. غارات إسرائيلية عنيفة تطال الضاحية الجنوبية لبيروت

شهيد وجرحى.. غارات إسرائيلية عنيفة تطال الضاحية الجنوبية لبيروت

شارك القصة

طالت الغارات الإسرائيلية منطقة الحدث في الضاحية الجنوبية لبيروت- رويترز
طالت الغارات الإسرائيلية منطقة الحدث في الضاحية الجنوبية لبيروت- رويترز
شنَّ الطيران الإسرائيلي سلسلة من الغارات العنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت بعد إطلاق جيش الاحتلال إنذارًا لإخلاء مبانٍ في برج البراجنة ومنطقة الحدث.

تجدّدت الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، حيث شنّ الطيران الإسرائيلي أكثر من عشر غارات متتالية، فيما استمر القصف على قرى في جنوب لبنان وشرقه.

وجاءت هذه الغارات بعد فترة قصيرة من إطلاق جيش الاحتلال الإسرائيلي إنذارًا لإخلاء مبانٍ في برج البراجنة ومنطقة الحدث في الضاحية الجنوبية.

وطالت الغارات مجمعًا سكنيًا في منطقة الحدث، بحسب مراسل التلفزيون العربي في بيروت، محمد شبارو، الذي رصد تتابع دوي الانفجارات في نطاق المنطقة المستهدفة.

كما وثقت كاميرا التلفزيون العربي الانفجارات الضخمة وتصاعد ألسنة اللهب وأعمدة الدخان الكثيف في المناطق المستهدفة.

وقبيل هذه الغارات، استهدفت غارة إسرائيلية شقة في منطقة الجناح المتاخمة لضاحية بيروت الجنوبية. وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام بأن الغارة نُفذت بصاروخين واستهدفت مكتب إحدى وسائل الإعلام المقربة من حزب الله، الذي أخلي منذ بدء العدوان الإسرائيلي على لبنان.

غارات على الجنوب

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية استشهاد شخص وجرح 5 أشخاص بينهم طفل جراء الغارة التي طالت منطقة الجناح.

كما أعلنت الوزارة أن الغارات الإسرائيلية على مدينة صور جنوب لبنان ومحيطها أدت إلى إصابة 16 شخصًا بجروح.

وفي جنوب لبنان، سُجلت غارة عنيفة على بلدة الطيبة، لجهة دير ميماس، على مجرى نهر الليطاني، وغارة أخرى عنيفة على السكسكية.  

كما شن الطيران الحربي غارة جوية على بلدة كفرفيلا في منطقة إقليم التفاح، فيما تعرضت بلدة النجارة لغارة قوية استهدفت محطة للوقود، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام.

كذلك شن الطيران الحربي غارة جوية على المدخل الغربي لمدينة النبطية وعلى أطراف بلدة جباع لجهة بصليا.  وتعرضت بلدة حانين والمنطقة الواقعة بين بلدتي رميش وعيتا الشعب لقصف مدفعي إسرائيلي، بحسب الوكالة، التي أشارت إلى  استهداف مبنى في حي المسيل في بلدة كفرصير. 

وعمد الطيران الحربي الإسرائيلي أيضًا مساء الأربعاء إلى إلقاء أجسام مشبوهة فوق بلدة صفد البطيخ في قضاء بنت جبيل. كما أصيب مسعف في الصليب الأحمر اللبناني خلال مشاركته في نقل جريح في بلدة أم التوت الحدودية، فيما طالت الغارات بلدة قلويه.

جرحى في نحلة

وفي بعلبك شرقي لبنان، شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارة على بلدة بوداي، واستهدف مدينة بعلبك بالقرب من طريق بلدة نحلة.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية أن الغارة الإسرائيلية على طريق نحلة أدت إلى إصابة 24 شخصًا بجروح. كما استهدف الطيران منزلاً في بلدة شعت وآخر في بلدة يونين، وأغار أيضًا على بلدة بريتال والنبي شيت. بالإضافة إلى ذلك، قصف الطيران الإسرائيلي أطراف تمنين الفوقا قرب قصرنبا، واستهدف بلدة طليا على طريق رياق - بعلبك الدولية، فيما طال القصف بلدة حربتا في البقاع الشمالي.

من جهته، أعلن حزب الله أنه قصف مساء الأربعاء شركة تاع للصناعات العسكرية في ضواحي تل أبيب، باستخدام صواريخ نوعية أصابت أهدافها بدقة.

كما أعلن استهداف تجمع لجنود إسرائيليين غرب مدرسة بلدة راميا بصلية صاروخية، وتصدت عناصره لقوة إسرائيلية حاولت التسلل إلى بلدة عيترون، حيث قصفوها أثناء انسحابها.

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي- وكالات
Close