السبت 26 أكتوبر / October 2024

قبل مواجهة أرسنال.. ليفربول يفقد خدمات المهاجم جوتا

قبل مواجهة أرسنال.. ليفربول يفقد خدمات المهاجم جوتا

شارك القصة

بدأ المهاجم البرتغالي جوتا كافة مباريات ليفربول بالدوري هذا الموسم باستثناء واحدة
بدأ المهاجم البرتغالي جوتا كافة مباريات ليفربول بالدوري هذا الموسم باستثناء واحدة - غيتي
اضطر المهاجم ديوغو جوتا لمغادرة الملعب لشعوره بألم في بطنه في وقت مبكر من فوز ليفربول بنتيجة 2-1 على تشيلسي يوم الأحد الماضي.

سيفتقد أرنه سلوت مدرب ليفربول جهود المهاجم ديوغو جوتا عندما يحل فريقه ضيفًا على أرسنال بعد غد الأحد في سعيه للحفاظ على صدارة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم في أصعب اختبار للمدرب الهولندي في إنكلترا حتى الآن.

وبدأ المهاجم البرتغالي جوتا كافة مباريات ليفربول بالدوري هذا الموسم باستثناء واحدة، وسجل 4 أهداف في كافة المسابقات.

لكن جوتا اضطر لمغادرة الملعب لشعوره بألم في بطنه في وقت مبكر من فوز فريقه بنتيجة 2-1 على تشيلسي يوم الأحد الماضي.

ديوغو جوتا لن "يشارك" أمام أرسنال

وقال سلوت للصحفيين اليوم الجمعة: "جوتا لن يشارك بالتأكيد (في مباراة الأحد)".

ويتصدر ليفربول الدوري الممتاز متقدمًا بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي حامل اللقب برصيد 21 نقطة بعد ثماني مباريات، بينما يحتل أرسنال المركز الثالث برصيد 17 نقطة عقب خسارته بنتيجة 2-صفر أمام بورنموث يوم السبت الماضي.

وسيمنح الفوز على أرسنال بعد غد فريق المدرب سلوت فارق سبع نقاط عن فريق المدرب الإسباني ميكل أرتيتا.

وقال سلوت: "نحن جميعًا نعلم أن انتزاع النقاط من منافسك - ولا أحد يعرف في هذه المرحلة المبكرة من سيكون أكبر منافس لك - لكني أعتقد أننا جميعًا ندرك أن أرسنال سيكون واحدًا منهم، ثم أن فقد النقاط أو الفوز بها أمامهم أمر مهم دائمًا".

وانتهت آخر ثلاث مواجهات بين الفريقين بتعادلين وفوز واحد لأرسنال.

اضطر جوتا لمغادرة الملعب لشعوره بألم في بطنه خلال مواجهة تشيلسي
اضطر جوتا لمغادرة الملعب لشعوره بألم في بطنه خلال مواجهة تشيلسي - رويترز

وقال سلوت: "إذا أردنا تبسيط الأمر واستخدام الحسابات النظرية، فإن تمكن ليفربول من الفوز بهذه المباريات، فإن ترتيب الدوري كان سيختلف قليلًا.

وأضاف: "لكن من الصعب الفوز في مباراة خارج أرضك ضد أرسنال أو مانشستر سيتي أو باقي المنافسين على اللقب، لكننا سنحاول تحقيق ذلك يوم الأحد بالتأكيد".

وحقق سلوت 11 انتصارًا في أول 12 مباراة له مع ليفربول، ليحسن سجله الشخصي في بداية الموسم، وذلك بعد الفوز 1-صفر على رازن بال شبورت لايبزيغ في دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء الماضي. كما قاد الفريق للفوز بكافة مبارياته الست خارج أرضه في رقم قياسي للنادي.

ولم يستقبل دفاع ليفربول سوى ثلاثة أهداف في آخر ثماني مباريات بالدوري، بينما استقبل أرسنال هدفًا واحدًا في المتوسط ​​في كل مباراة.

وقال سلوت: "في معظم المباريات نستحوذ على الكرة ونهيمن لفترات طويلة وذلك يساعد إذا كنت تمتلك الكرة، لكنني أحب أيضًا عندما نمر بفترات صعبة في المباراة أن تصبح معدلات العمل مذهلة حتى لا نستقبل أهدافًا".

وتابع "إذا أضفنا إلى ذلك مدافعي الفريق فيرجيل (فان دايك) وإيبو (إبراهيما كوناتي) وحارسي المرمى اللذين نعتمد عليهما، فإن هذه العناصر هي السبب في عدم استقبالنا الكثير من الأهداف".

وقال سلوت إن أليسون "يتعافى جيدًا" من إصابته في عضلات الفخذ الخلفية، لكن من المتوقع أن يغيب حارس المرمى البرازيلي عن ثلاث مباريات أخرى على الأقل وسيعود بعد فترة التوقف الدولي المقبلة.

تابع القراءة
المصادر:
رويترز
Close