الجمعة 25 أكتوبر / October 2024

أبطال أوروبا.. برشلونة ينتقم من بايرن ميونخ وفوز سيتي وإنتر وليفربول

أبطال أوروبا.. برشلونة ينتقم من بايرن ميونخ وفوز سيتي وإنتر وليفربول

شارك القصة

رافينيا مسجلا هدفه الأول بعد 58 ثانية من عمر المباراة
رافينيا مسجلًا هدفه الأول بعد 58 ثانية من عمر المباراة - رويترز
كسر برشلونة عقدته أمام بايرن ميونخ في دوري الأبطال محققًا انتصارًا باهرًا فيما عاد ليفربول بفوز مهم خارج الديار كما فعل إنتر الإيطالي وواصل سيتي عروضه القوية.

أنهى فريق برشلونة الإسباني عقدة تفوق ضيفه بايرن ميونخ الألماني في دوري أبطال أوروبا، وتغلب عليه بأربعة أهداف لهدف الأربعاء، على ملعب "لويس كومبانيس"، ضمن الجولة الثالثة للمسابقة بنسختها الجديدة. 

وهذا الفوز هو الأول للبلوغرانا على العملاق البافاري منذ 2015، حيث كانت الغلبة دائمًا للفريق الألماني على مدار 6 مواجهات متتالية كان أبرزها الخسارة التاريخية في موسم 2020 بثمانية أهداف لهدفين في برشلونة.

ويدين برشلونة بالفوز لمدرب بايرن السابق هانسي فليك، الذي أعاد الروح المفقودة في الفريق، وأعاد اكتشاف لاعبي برشلونة مجددًا، حيث ضرب البرازيلي رافينيا بقوة في الهجوم الكاتالوني، محرزًا ثلاثية تاريخية في شباك مانويل نوير. 

ورفع برشلونة رصيده الى 6 نقاط في حين تجمد رصيد بايرن ميونيخ عند 3 نقاط بعد خسارة في الجولة الماضية أمام أستون فيلا الإنكليزي 0-1.

"ليلة مبهجة جدًا"

وأكد برشلونة بقيادة مدربه الألماني، أنه قادم بقوة هذا الموسم من خلال عروض هجومية رائعة، حيث يتصدر أيضًا الدوري الإسباني، ويستعد لمواجهة غريمه التقليدي ريال مدريد حامل اللقبين القاري والمحلي السبت على ملعب سانتياغو برنابيو في مدريد.

وجمعت المباراة بين فريقين يتمتعان بأقوى هجوم في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى، حيث سجل برشلونة قبلها، 39 هدفًا بينها 33 في الدوري المحلي، في حين سجل بايرن ميونيخ 37 هدفًا بينها 24 في البوندسليغا في 8 مباريات، و4 في كأس المانيا، و9 في دوري الابطال.

وقاد هدافان من الطراز الرفيع الفريقين وهما الإنكليزي هاري كاين (13 هدفًا و4 تمريرات حاسمة) من بايرن، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي، لاعب بايرن السابق (14 هدفًا وتمريرتان حاسمتان)، والذي وضع بصمته على أحد أهداف الفريق، دون أن يحتفل احترامًا لرفاقه السابقين الضيوف، وتاريخه الطويل في ألمانيا. 

سجل رافينيا ثلاثية في شباك نوير
سجل رافينيا ثلاثية في شباك نوير- رويترز

وافتتح رافينيا التسجيل بعد 58 ثانية فقط من عمر اللقاء، منتهزًا تقدم الدفاع البافاري، فيما عادل هاري كين بطريقة رائعة لبايرن، لكن الشوط الأول حمل هدفين آخرين لبرشلونة بفضل أخطاء دفاع بايرن المتكررة، فعاود رافينيا التسجيل وأضاف ليفاندوفسكي هدفًا آخر، قبل أن يختتم رافينيا في الشوط الثاني مهرجان الأهداف. 

وقال رافينيا لتلفزيون "موفيستار بلس": "إنها ليلة مبهجة جدًا. بالمباراة وبما فعلناه كفريق. هذا هو الأهم بالنسبة لي. أن نتمكن من تحقيق مثل هذا الانتصار أمام جماهيرنا أمر مميز".

انتصارات سيتي وليفربول وإنتر

وفي مباريات أخرى، أمطر مانشستر سيتي الإنكليزي شباك ضيفه سبارتا براغ التشيكي بخماسية نظيفة تناوب على تسجيلها فيل فودين، والنرويجي إيرلينغ هالاند (هدفان)، وجون ستونز، وماتيوس نونيز من ركلة جزاء، في الدقائق 3، 58، 68، 64، 88 على التوالي، ليرفع  "السيتيزنز" رصيده إلى 7 نقاط من فوزين وتعادل ليحتل المركز الثالث، بينما تجمد رصيد سبارتا براغ عند 4 نقاط في المركز 21.

وعاد فريق ليفربول الإنكليزي بفوز ثمين هو الثالث له تواليًا، وذلك على حساب مضيفه لايبزيغ الألماني بهدف دون رد، سجله الأوروغواياني داروين نونيز في الدقيقة 27 من تمريرة حاسمة للدولي المصري محمد صلاح، فرفع "الريدز" رصيده إلى 9 نقاط بالعلامة الكاملة في المركز الثاني بفارق الأهداف خلف مواطنه أستون فيلا، المتصدر، بينما لا يملك لايبزيغ أي نقاط بتلقيه خسارته الثالثة تواليًا.

تورام محتفلا بالهدف القاتل لإنتر
تورام محتفلا بالهدف القاتل لإنتر - رويترز

وخطف إنتر ميلان الإيطالي فوزًا ثمينًا من مضيفه يونغ بويز السويسري بهدف دون رد سجله الفرنسي ماركوس تورام في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع للمباراة، فرفع  "النيراتزوري" رصيده، بهذا الفوز إلى 7 نقاط محتلًا المركز السابع، بينما بقى رصيد الفريق السويسري بدون أي نقاط بخسارته الثالثة تواليًا، وفي المركز 35.

تعثر أتلتيكو

وتلقى أتلتيكو مدريد الإسباني خسارة مفاجئة بملعبه أمام ضيفه ليل الفرنسي بثلاثة أهداف لهدف، سجل للفائز، الكوسوفي إيدون زيغروفا، والكندي جوناثان ديفيد (هدفان) في الدقائق 61، و74 من ركلة جزاء، و89، بينما سجل للخاسر الأرجنتيني جوليان ألفاريز في الدقيقة 8.

ورفع فريق ليل، الذي فاز في الجولة الماضية على ريال مدريد أيضًا، رصيده إلى 6 نقاط في المركز 15، بينما تجمد رصيد الأتلتي عند 3 نقاط بعد تلقيه خسارته الثانية تواليًا ليقبع في المركز 27.

وتلقى بنفيكا البرتغالي هو الآخر خسارة مفاجئة بملعبه أمام ضيفه فينورد الهولندي بثلاثة أهداف لهدف، سجل للفائز الياباني أياسي يويدا، وأنتوني ميلانبو (هدفان) في الدقائق 12، و33، و2+90، بينما سجل للخاسر، التركي كريم أكتورك أوغلو في الدقيقة 66. وتجمد رصيد بنفيكا عند 6 نقاط بتلقيه خسارته الأولى بعد فوزين متتاليين ليحتل المركز 13، بينما رفع فينورد رصيد إلى 6 نقاط في المركز 16.

وحقق دينامو زغرب فوزه الأول في المسابقة بتغلبه على مضيفه سالزبورغ النمساوي بهدفين دون رد، سجلهما ساندرو كولينوفيتش وبرونو بيتكوفيتش في الدقيقتين 49، و84. ورفع الفريق الكرواتي رصيده إلى 4 نقاط في المركز 22، بينما لا يملك الفريق النمساوي أي نقاط في المركز 34.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close