الإثنين 30 Sep / September 2024

بالخريطة التفاعلية.. تطورات العدوان الإسرائيلي على لبنان

بالخريطة التفاعلية.. تطورات العدوان الإسرائيلي على لبنان

شارك القصة

مع استمرار القصف الإسرائيلي على مختلف المناطق اللبنانية، تتزايد حركة النروح في البلاد مع تحذيرات من تجاوزها عتبة المليون.
قصف اليوم، طاول عددا من القرى والبلدات الجنوبية منها بلدة حومين وطير دبا وهو ما خلف عددا من الشهداء، كما قصفت طائرات الاحتلال بلدة عيناتا في قضاء بنت جبيل، وأغارت على منطقة في صور، فيما استمرت المدفعية الإسرائيلية باستهداف شبعا، مع التلويح بعملية برية جديدة.
أما في البقاع، كانت بلدة العين في البقاع الشرقي مسرحا لمجزرة جديدة، استشهد فيها أحد عشر شخصا، كما طاول القصف بلدتي الهرمل وشعت في بعلبك مخلفا دمارا واسعا. وفي البقاع الغربي، أغار الطيران الحربي الإسرائيلي على بلدات سحمر ومخلة القاسمية وعلى أطراف بلدة المجادل، وجبنين وهي المنطقة التي تستهدف لأول مرة.
وفي ضاحية بيروت الجنوبية، أغار طيران الإسرائيلي على مناطق الشياح والغبيري، بعد هدوء خلال فترة الصباح. وكانت الطائرات الإسرائيلية قد شنت غارات استهدفت منطقة الليلكي في الضاحية ليلا قرب مطار رفيق الحريري الدولي، ادعى على اثرها الإسرائيلييون أنهم اغتالوا نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله نبيل قاووق، وهو ما لم يعلق عليه الحزب حتى الآن.
Close