الأربعاء 23 أكتوبر / October 2024

أبطال أوروبا.. ريمونتادا مذهلة للريال وتعادل سان جيرمان وخسارة يوفنتوس

أبطال أوروبا.. ريمونتادا مذهلة للريال وتعادل سان جيرمان وخسارة يوفنتوس

شارك القصة

مهد هدف روديغر لفريقه ريمونتادا مثيرة في مدريد
مهد هدف روديغر لفريقه ريمونتادا مثيرة في مدريد- غيتي
شهدت الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا مباراة مثيرة قدمها ريال مدريد الذي تألق في شوط واحد وقلب النتيجة على مضيفه بينما تلقى يوفنتوس خسارة وتعثر سان جيرمان.

قلب ريال مدريد نتيجة المباراة أمام بروسيا دورتموند يوم أمس الثلاثاء، محققًا "ريمونتادا" مذهلة، حين حول تخلفه  2-0 إلى فوز عريض بنتيجة 5-2، كان للبرازيلي فينيسيوس جونيور ثلاثية منها "هاتريك"، وذلك ضمن افتتاحية الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا، بنسختها الجديدة. 

وفي إعادة لنهائي العام الماضي، استغل دورتموند غفوة ريال مدريد ليسجل هدفين عن طريق دونييل مالين، وجيمي غيتنز بعد نصف ساعة من اللقاء ليخيم الصمت على ملعب سانتياغو برنابيو.

وعاد حامل اللقب أكثر نشاطًا بعد نهاية الاستراحة، واحتاج إلى 15 دقيقة لقلب الطاولة بعدما قلص أنطونيو روديغر الفارق بضربة رأس، قبل أن يدرك فينيسيوس التعادل من مدى قريب.

ومنح لوكاس فاسكيز التقدم لريال مدريد في الدقيقة 83 بتسديدة قوية، إثر هجمة مرتدة قبل أن يضيف فينيسيوس هدفين بعد أداء فردي رائع للاعب البرازيلي، ليضمن فوزًا مثيرًا لصاحب الأرض الذي رفع رصيده إلى ست نقاط بعد ثلاث مباريات تساوى خلالها مع دورتموند.

وقال فينيسيوس، الذي أصبح مرشحًا قويًا للفوز بجائزة الكرة الذهبية، لأفضل لاعب في العالم، لموفيستار بلس: "(سر العودة في النتيجة) هو الإيمان بأنفسنا. نعلم أنه في ملعبنا ومع جماهيرنا يمكن أن يحدث أي شي".

فينيسيوس مسجلا أحد أهدافه الثلاثة
فينيسيوس مسجلا أحد أهدافه الثلاثة - رويترز

وأضاف: "عندما وصلنا إلى غرفة تبديل الملابس، كنا جميعًا نتحلى بالهدوء التام. لم نستمع إلا للمدرب... لم يُقال سوى شيء واحد ‬إذا سجلنا الهدف الأول فسوف نعود مرة أخرى وهذا ما حدث بالفعل".

وسجل الجناح البرازيلي ثلاثية للمرة الأولى في دوري أبطال أوروبا وللمرة الثالثة في كل المسابقات مع الفريق الإسباني.

ولا يزال كارلو أنشيلوتي يحاول معرفة التشكيلة المثالية لخط وسط ريال مدريد الذي يفتقر بوضوح للمبدع توني كروس، الذي صدم عالم كرة القدم بإعلان اعتزاله في نهاية الموسم الماضي، وعاد إلى طريقة 4-3-3 المعتادة بعد تجربة اللعب بثلاثة مدافعين في فوز غير مقتنع 2-1 على سلتا فيغو في دوري الدرجة الأولى الإسباني مطلع الأسبوع.

أستون فيلا والانتصارات

وفي مباريات أخرى، تعادل باريس سان جيرمان الفرنسي على ملعبه "حديقة الأمراء" أمام ضيفه أيندهوفن الهولندي بهدف لمثله. وسجل هدف الضيوف نوا لانغ من تسديدة أرضية زاحفة في الدقيقة 34، وتعادل العملاق الباريسي في الدقيقة 55 بفضل الدولي المغربي أشرف حكيمي من تسديدة أرضية أيضًا.

ورفع فريق العاصمة الفرنسية رصيده إلى 4 نقاط بينما حصد اندهوفن نقطته الثانية في المسابقة.

لحظة تسجيل شتوغارت هدف الفوز على يوفنتوس
لحظة تسجيل شتوغارت هدف الفوز على يوفنتوس- رويترز

وواصل أستون فيلا انتصاراته محققًا فوزه الثالث تواليًا في المسابقة، على حساب ضيفه بولونيا الإيطالي بهدفين دون رد، سجلهما جون ماكغين وجون دوران في الدقيقتين 55، و64. وبهذا الفوز، يتصدر أستون فيلا مؤقتًا جدول الترتيب برصيد 9 نقاط، بينما يملك بولونيا الإيطالي نقطة واحدة بعد تعادل واحد وهزيمتين.

خسارة يوفنتوس

واقتنص شتوتغارت الألماني فوزًا قاتلًا من مضيفه يوفنتوس الإيطالي بهدف دون رد، سجله المالي البلال توريه في الدقيقة 2+90. وتحصل شتوتغارت على ركلة جزاء في الدقيقة 84 تزامنت مع طرد دانيلو لاعب يوفنتوس، لكن إنزو ميلو أهدرها، كما ألغى الحكم هدفًا لشتوتغارت سجله دينيز أونداف في الدقيقة 48.

وتجمد رصيد يوفنتوس عند 6 نقاط في المركز الحادي عشر بينما رفع شتوتغارت رصيده إلى 4 نقاط في المركز السادس عشر.

وفاز أرسنال الإنكليزي على ضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني بهدف من دون رد، سجله الحارس ديميترو ريزنيك بالخطأ في مرماه في الدقيقة 29. ورفع "الغانرز" رصيده إلى 7 نقاط فيما تجمد رصيد شاختار دونيتسك عند نقطة واحدة.

وفاز جيرونا الإسباني على ضيفه سلوفان براتيسلافا السلوفاكي بهدفين دون رد، سجلهما ميغيل غوتيريز وخوانبي لوبيز في الدقيقتين 42، و73. وحصد جيرونا أول 3 نقاط له وظل سلوفان بدون رصيد في قاع الترتيب.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close