Skip to main content

أب لثلاث فتيات.. استشهاد أسير فلسطيني في مستشفى إسرائيلي

الأحد 13 أكتوبر 2024
تتعرض الأسيرات الفلسطينيات للضرب والإذلال والإهانة في معتقلات الاحتلال - الأناضول

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية اليوم الأحد، استشهاد معتقل فلسطيني في مستشفى إسرائيلي.

وقالت الهيئة ونادي الأسير الفلسطيني في بيان مشترك اليوم الأحد، إنّ الأسير محمد منير موسى (37 عامًا) من بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلّة، استشهد في مستشفى سوروكا الإسرائيلي في بئر السبع.

وأضافت المؤسستان أنّ الأسير موسى معتقل لدى سلطات الاحتلال الإسرائيلي منذ 20 أبريل/ نيسان 2023، وكان يقبع بحسب ما هو متوفر من معلومات في سجن ريمون، وما يزال موقوفًا، وهو متزوج وأب لثلاث فتيات.

وأشارتا إلى أنّ "الأسير موسى لم يكن يعاني من أي مشكلات صحية مزمنة قبل اعتقاله، كما لا تتوفّر معلومات كافية عن ظروف استشهاده".

الأسير موسى معتقل لدى سلطات الاحتلال الإسرائيلي منذ 20 ابريل 2023- وكالة "وفا"

وأكدتا أنّ جرائم الاحتلال الممنهجة بما فيها جرائم التعذيب والجرائم الطبية، وجرائم التجويع، شكّلت الأسباب المركزية لاستشهاد 41 أسيرًا ومعتقلًا بعد 7 أكتوبر/ تشرين الاول 2023.

وحذّرت المؤسستان من أنّ استمرار منظومة الاحتلال بجرائمها التي وصلت إلى الذروة منذ بدء حرب الإبادة، ستؤدي حتمًا إلى استشهاد المزيد من الأسرى، في ظل حالة العجز العالمية المرعبة أمام جرائم الإبادة والعدوان الشامل على الشعب الفلسطيني.

وذكّرتا بأنّ أكثر من 10100 أسير ومعتقل في سجون الاحتلال إلى جانب المئات من معتقلي غزة في معسكرات جيش الاحتلال، يُواجهون جرائم مروّعة ومرعبة تمسّ حياتهم على مدار الساعة، وذلك في إطار حرب الإبادة التي تتّخذ عدة أوجه من بينها العدوان على الأسرى.

ومع استشهاد الأسير موسى، يرتفع عدد شهداء الحركة الأسيرة المعلومة هوياتهم منذ عام 1967 حتى اليوم، إلى 278 أسيرًا شهيدًا.

المصادر:
التلفزيون العربي - وكالات
شارك القصة