Skip to main content

حصار جباليا مستمر.. شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي على غزة

منذ 2 ساعات
استشهد ثلاثة فلسطينيين بقصف الاحتلال منزلًا بحي الزيتون في غزة - الأناضول

أفاد مراسل التلفزيون العربي، اليوم الثلاثاء، باستشهاد نحو 29 فلسطينيًا على الأقل في قصف إسرائيلي على خانيونس والنصيرات ومدينة غزة.

ويواصل الاحتلال حصاره وعمليته العسكرية في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة لليوم الـ11 على التوالي، وسط مناشدات بإدخال المساعدات الإنسانية والمواد الطبية اللازمة في ضوء المجازر التي يرتكبها الاحتلال في المنطقة.

قصف متواصل على غزة

واستشهد ثلاثة فلسطينيين على الأقل وأصيب آخرون، في استهداف الاحتلال الإسرائيلي مجموعة من المواطنين في مخيم جباليا، بحسب ما أفاد مراسل التلفزيون العربي.

كما استشهد ما لا يقل عن 10 فلسطينيين، وأصيب آخرون بجروح، فجر اليوم الثلاثاء، إثر استهداف طيران الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة من قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية.

وأعلنت مصادر محلية وطبية، عن استشهاد 7 فلسطينيين من بينهم أطفال وإصابة آخرين بعد قصف طيران الاحتلال منزلًا في إسكان الأوروبي ببلدة الفخاري شرق خانيونس جنوب قطاع غزة. 

كما استشهد ثلاثة فلسطينيين وأصيب آخرون في قصف الاحتلال منزلًا في محيط مسجد صلاح الدين بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

إلى ذلك، استُشهد 4 فلسطينيين وأصيب آخرون، مساء أمس الإثنين، في قصف مدفعية الاحتلال لمنزل في محيط مسجد الهندي بمنطقة الفالوجا بمخيم جباليا.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برًا وبحرًا وجوًا، منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2023، ما أسفر عن استشهاد 42,289 فلسطينيًا، وإصابة 98,684 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء.

"الفلسطينيون محاصرون بوابل القنابل"

في سياق متصل، شدّدت منظمة أطباء بلا حدود، بأن الفلسطينيين في قطاع غزة محاصرون تحت وابل القنابل.

وأوضحت المنظمة في منشور على إكس، أمس الإثنين، أن إسرائيل استهدفت ساحة مستشفى شهداء الأقصى للمرة السابعة منذ مارس/ آذار 2024.

وفجر أمس الإثنين، استشهد 4 فلسطينيين وأصيب نحو 40 آخرين، في قصف إسرائيلي استهدف خيامًا للنازحين في ساحة مستشفى شهداء الأقصى، ما أدى إلى اندلاع حريق كبير طال نحو 30 خيمة.

ودعت المنظمة إلى ضرورة وقف الهجمات المتكررة على المرافق الطبية في غزة، مؤكدة ضرورة احترام المستشفيات وقالت: "يجب حماية المرافق والعاملين في المجال الصحي".

وتابعت: "الناس في غزة محاصرون تحت القصف الوحشي. وهناك حاجة إلى وقف إطلاق نار فوري".

المصادر:
التلفزيون العربي - وكالات
شارك القصة