الخميس 12 Sep / September 2024

أدت لاندلاع نيران بمبنى.. مسيّرة تستهدف موقعًا صناعيًا جنوب روسيا

أدت لاندلاع نيران بمبنى.. مسيّرة تستهدف موقعًا صناعيًا جنوب روسيا

شارك القصة

مشاهد للحظة هجوم أوكراني بالمسيرات على مدينة روستوف الروسية (الصورة: إكس)
في مشهد بات يتكرر بشكل شبه دائم، هاجمت طائرة مسيرة موقعًا صناعيًا في بريانسك بجنوب روسيا من دون سقوط إصابات.

أفاد حاكم منطقة بريانسك بجنوب روسيا، بأن طائرة أوكرانية مسيرة استهدفت موقعًا صناعيًا بالمنطقة اليوم الخميس، أسفر عن اشتعال النيران في مبنى إداري لكن دون وقوع إصابات، في هجوم بات يتكرر على هذه المنطقة المحاذية لأوكرانيا.

وأضاف الحاكم ألكسندر بوجوماز على تطبيق تلغرام أنه تم إرسال فرق الطوارئ إلى الموقع في مدينة بريانسك.

هجمات أوكرانية متكررة على روسيا

وكانت موسكو أعلنت أن دفاعاتها الجوية تمكنت الخميس، من إسقاط طائرات مسيّرة أوكرانية قرب العاصمة موسكو، ومنطقة روستوف في الجنوب ومنطقة بريانسك، بحسب ما نقلت وكالة الإعلام الروسية عن وزارة الدفاع.

وقبل أيام أفاد بوجوماز بأنّ حرس الحدود وقوات الأمن "أحبطوا" محاولة قامت بها مجموعة تخريبية أوكرانية للعبور الى الأراضي الروسية.

وتحدثت موسكو مرارًا هذا العام عن مجموعات أوكرانية حاولت التوغل داخل أراضيها، حتى أنها أرسلت مروحيات للقضاء على إحدى تلك المحاولات في منطقة بيلغورود في مايو/ أيار الفائت.

واشنطن: دعم كوريا الشمالية لموسكو "خطأ فادح"

في سياق ذي صلة، قالت كاملا هاريس نائبة الرئيس الأميركي إن تبادل كوريا الشمالية الدعم العسكري مع روسيا لتستخدمه موسكو في حربها بأوكرانيا "خطأ فادح".

وأضافت هاريس، التي تزور العاصمة الإندونيسية جاكرتا لحضور قمة آسيان، في مقابلة مع شبكة سي.بي.إس نيوز بُثت الخميس، إن طلب روسيا مساعدة كوريا الشمالية المعزولة علامة يأس، ومن شأن ذلك أن يزيد عزلة الدولتين.

وأردفت: "أرى أنه سيكون خطأ فادحًا. فكرة أنهم سيقومون بتوريد الذخيرة لهذا الغرض... ستكون خطأ فادحًا. كما أنني أعتقد بقوة أن ذلك من شأنه أن يزيد عزلة روسيا وكوريا الشمالية".

وفي الأيام الأخيرة، حذر مسؤولون أميركيون من أن المفاوضات المتعلقة بالسلاح بين روسيا وكوريا الشمالية تحرز تقدمًا نشطًا، بينما أفاد تقرير بأن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون يعتزم زيارة روسيا الشهر الجاري حيث سيلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لبحث إمداد موسكو بالسلاح.

وحذر مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض جيك سوليفان يوم الثلاثاء كيم من أن بلاده ستدفع ثمن إمدادها روسيا بأسلحة لتستخدمها في أوكرانيا.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close