الأربعاء 18 Sep / September 2024

صاروخ يصيب سفينة بالبحر الأسود.. روسيا تستعيد 10 قرى في كورسك

صاروخ يصيب سفينة بالبحر الأسود.. روسيا تستعيد 10 قرى في كورسك

شارك القصة

الحرب على أوكرانيا
أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن روسيا تشن هجومًا مضادًا في منطقة كورسك- رويترز
استعاد الجيش الروسي 10 قرى من القوات الأوكرانية في منطقة كورسك، فيما كشف زيلينسكي أن صاروخًا أصاب سفينة محملة بالقمح في البحر الأسود.

أعلنت السلطات الروسية اليوم الخميس أن جيشها استعاد 10 قرى من القوات الأوكرانية في منطقة كورسك الحدودية الروسية حيث شنت أوكرانيا الشهر الماضي هجومًا واسعًا.

وأفادت وزارة الدفاع في بيان نشر على منصة تلغرام أنه "خلال عمليات هجومية، حررت وحدات من جنود فرقة "الشمال" 10 قرى في يومين".

وأعلن الرئيس الاوكراني فولوديمير زيلينسكي في الوقت نفسه أن روسيا تشن هجومًا مضادًا في منطقة كورسك، مؤكدًا أن هذا الرد الروسي "يتلاءم مع الخطة الأوكرانية"، من دون تفاصيل إضافية.

وكان الجيش الأوكراني توغل في شكل مفاجئ في السادس من أغسطس/ آب في منطقة كورسك، وأعلن لاحقًا أنه سيطر على أكثر من ألف كلم مربع ونحو مئة قرية.

وذكرت قناة "ريبار" على تلغرام، وهي قريبة من الجيش الروسي، أن المعارك في كورسك تتركز خصوصًا حول بلدة سناغوستي، وتحديدًا في الجزء الغربي الذي تسيطر عليه القوات الأوكرانية.

صاروخ يصيب سفينة بالبحر الأسود

وسبق أن دمر الجيش الأوكراني جسورًا عدة في هذه المنطقة في الأسابيع الاخيرة، ما اضطر الروس الى إقامة أرصفة مؤقتة لعبور نهر السيم.

وأظهرت مشاهد نشرها مدونون عسكريون روس في الأيام الأخيرة على الشبكات الاجتماعية، هجومًا لمدرعات روسية على مواقع أوكرانية في منطقة كورسك ومجموعة من الجنود الاوكرانيين قيل إنهم أسرى.

إلى ذلك، أشار الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى أن صاروخًا روسيًا أصاب صباح الخميس سفينة محملة بالقمح متجهة إلى مصر في البحر الأسود.

وقال زيلينسكي في منشور على مواقع التواصل الاجتماعي: "صاروخ روسي استهدف شحنة قمح متجهة إلى مصر... شنت روسيا ضربة على سفينة مدنية عادية في البحر الأسود بعد خروجها مباشرة من المياه الإقليمية الأوكرانية".

من جهتها، قالت وزارة الطاقة الأوكرانية إن القوات الروسية هاجمت البنية التحتية للطاقة في ست مناطق خلال الساعات الأربع والعشرين المنصرمة.

وأضافت الوزارة عبر تطبيق تلغرام أن الهجمات عطلت مؤقتًا عمل محطات الطاقة الفرعية في ثلاث على الأقل من هذه المناطق.

كما قالت القوات الجوية الأوكرانية الخميس إنها أسقطت 44 من أصل 64 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا الليلة الماضية.

وأضافت في بيان نُشر على تطبيق المراسلة تلغرام أن القوات الروسية استخدمت أيضًا خمسة صواريخ.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close