الثلاثاء 17 Sep / September 2024

أدى لمقتل 6 جنود.. روايات متضاربة عن انفجار شاحنة أسلحة إسرائيلية بغزة

أدى لمقتل 6 جنود.. روايات متضاربة عن انفجار شاحنة أسلحة إسرائيلية بغزة

شارك القصة

قُتل 4 جنود من وحدة اليهلام الخاصة في الجيش الإسرائيلي في الحادث- رويترز
قُتل 4 جنود من وحدة اليهلام الخاصة في الجيش الإسرائيلي في الحادث - رويترز
أشار تقرير نشره جيش الاحتلال إلى أن قذيفة انطلقت من دبابة إسرائيلية في غزة أدت لانفجار ذخائر ما أسفر عن مقتل 6 جنود وإصابة 14. 

أكّد مراسل "العربي" في تل أبيب أحمد دراوشة أن عدد الجنود الإسرائيليين القتلى في انفجار شاحنة أسلحة بغزة هو 6 بينهم ضابطان رفيعان، بحسب ما أعلن الجيش الإسرائيلي.

ولفت المراسل إلى أنّ تحقيقًا أوليًا للجيش الإسرائيلي نشرته وسائل إعلام إسرائيلية يشير إلى أنّ دبابة إسرائيلية أطلقت النار باتجاه مبنى في غزة، لكن الدبابة كانت بالقرب من عامود كهرباء في المكان، حيث ارتطمت قذيفتها بالعامود مما تسبب في شرارة أدت إلى إشعال النيران بذخائر كانت موجودة على مسافة قريبة وانفجرت بالجنود الإسرائيليين.

وبحسب المراسل، تشير رواية أخرى إلى أن انطلاق القذيفة إلى مكان وجود الذخائر أدى إلى انفجارها.  

ارتفاع قتلى جنود الاحتلال بالنيران الإسرائيلية

وأسفر الحادث عن مقتل 6 جنود إسرائيليين وجرح 14. وأشار المراسل إلى أن 4 من الجنود الذين قُتلوا هم من وحدة اليهلام وهي وحدة هندسية خاصة في الجيش الإسرائيلي. 

وأعلن الجيش الإسرائيل اليوم عن مقتل جندي من الفرقة 99 التي تعمل في منطقة المخيمات وسط قطاع غزة ومعروفة لإدارتها المعارك في غلاف قطاع غزة. 

ولفت المراسل إلى ارتفاع عدد الحوادث التي قُتل فيها جنود إسرائيليين بعمليات إسرائيلية خلال هذه الحرب، حيث قتل أكثر من 35 جنديًا بنيران صديقة، إضافة إلى عشرات الإسرائيليين الذين قتلوا في غلاف غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي برصاص إسرائيلي. 

وأضح المراسل أن عمليات جيش الاحتلال في غزة تجري بسرية تامة والمعلومات التي تخرج عادة ما تكون متضاربة. 

تابع القراءة
المصادر:
العربي
تغطية خاصة
Close