الأحد 8 Sep / September 2024

أربعون صاروخًا ومسيّرة.. أوكرانيا تعلن تصديها لهجوم جوي روسي

أربعون صاروخًا ومسيّرة.. أوكرانيا تعلن تصديها لهجوم جوي روسي

شارك القصة

قالت القوات الأوكرانية إنها تصدت لهجمات روسية في تشيرنيهيف- غيتي
قالت القوات الأوكرانية إنها تصدت لهجمات روسية في تشيرنيهيف - غيتي
تحدث سلاح الجو الأوكراني عن تسجيل إطلاق أربعين وسيلة هجوم جوي لموسكو في المجموع، مضيفًا أنه دمر ثمانية صواريخ.

قالت السلطات في كييف اليوم السبت، إن روسيا أطلقت أربعين صاروخًا ومسيّرة على مناطق مختلفة من أوكرانيا خلال الليل الماضية، فيما يُعد أحدث هجمات موسكو على جارتها خلال الحرب المستمرة منذ فبراير/ شباط 2022. 

وقال سلاح الجو الأوكراني: "سُجل إطلاق أربعين وسيلة هجوم جوي للعدو في المجموع"، مضيفًا أنه دمر ثمانية صواريخ.

وأشار إلى أن "أكثر من 20 جهازًا" فشلت في إدراك أهدافها "بسبب تدابير نشطة لوسائل الحرب الإلتكرونية".

صواريخ "كينجال"

وأسقطت الدفاعات الجوية صواريخ روسية في خمس مناطق على الأقل في جميع أنحاء أوكرانيا، وفقًا لمسؤولين محليين من تلك الأقاليم.

وحذّرت القوات الجوية الأوكرانية خلال الهجوم من أن روسيا أطلقت صواريخ كينجال، وهو ربما أصعب صاروخ روسي تقليدي يتم إسقاطه، إذ يتحرك بسرعة تفوق سرعة الصوت عدة مرات.

ونشرت الشرطة في منطقة تشيرنيهيف الشمالية صورة لحفرة كبيرة أحدثها صاروخ تم إسقاطه. وكتبت الشرطة: "نتيجة لسقوط شظايا صاروخ معاد، تضررت عدة منازل خاصة ومباني غير سكنية، وتهدم مبنى واحد".

هجمات متبادلة

وتعتمد روسيا منذ الصيف الماضي، على الهجمات الكبرى بالمسيرات في حربها على أوكرانيا، وشنت قواتها الجوية سلسلة ضربات شاملة على مدن عدة في الأسابيع الأخيرة.

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس الماضي، أن الحرب الحديثة غير ممكنة بدون المسيّرات، مؤكدًا أن القوات الروسية تستخدمها "بقوة" في العملية العسكرية في أوكرانيا.

في المقابل، وبعد إخفاقها بتحقيق تقدم ملموس بالهجوم المضاد الذي أعلنت عنه في يونيو/ حزيران الماضي، باتت أوكرانيا تعتمد بدورها على الهجمات بالطائرات المسيّرة.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close