الثلاثاء 3 Sep / September 2024

"أطلقت من اليمن".. الجيش الأميركي يعترض مسيرات مفخخة بالبحر الأحمر

"أطلقت من اليمن".. الجيش الأميركي يعترض مسيرات مفخخة بالبحر الأحمر

شارك القصة

السفينة الحربية الأميركية "يو إس إس توماس هودنر" في البحر الأحمر -
السفينة الحربية الأميركية "يو إس إس توماس هودنر" في البحر الأحمر - وسائل التواصل
أفادت سنتكوم أن مدمرة الصواريخ الموجهة يو إس إس توماس هودنر دمرت طائرات هجومية بدون طيار أُطلقت من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

اعترضت مدمرة أميركية صباح الخميس أثناء إبحارها في مياه البحر الأحمر طائرات مسيرة مفخخة عديدة أُطلقت من اليمن من مناطق يسيطر عليها الحوثيون، حسبما أعلن "البنتاغون".

وقالت القيادة العسكرية الأميركية الوسطى "سنتكوم" في منشور بالعربية على منصة "إكس": "أسقطت مدمرة الصواريخ الموجهة (يو إس إس توماس هودنر) عدة طائرات هجومية بدون طيار أحادية الاتجاه أُطلقت من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن".

وأضافت أن الطائرات المسيرة "تمّ إسقاطها بينما كانت السفينة الحربية الأميركية يو إس إس توماس هودنر في دورية في البحر الأحمر. لم تتعرّض السفينة ولا طاقمها لأيّ ضرر أو إصابة".

ولم توضح سنتكوم في بيانها وجهة الطائرات المسيّرة التي أسقطتها، لكن في الأسابيع الأخيرة، أطلق الحوثيون طائرات مسيّرة وصواريخ باتجاه الأراضي الإسرائيلية.

والأسبوع الماضي، أعلنت وزارة الدفاع الأميركية أن السفينة الحربية الأميركية "يو إس إس توماس هودنر"، أسقطت طائرة مسيرة انطلقت من الأراضي اليمنية كانت متّجهة نحوها، فيما هدّد عضو المجلس السياسي الأعلى في جماعة الحوثيين محمد علي الحوثي بالردّ على إسقاط القوات الأميركية لمسيّرة تابعة للجماعة فوق البحر الأحمر.

والأربعاء، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه اعترض صاروخ كروز تمّ إطلاقه باتجاه مدينة إيلات، فيما أعلن الحوثيون مسؤوليتهم عن إطلاق دفعة صواريخ من اليمن باتجاه جنوب إسرائيل.

وكان الحوثيون حذروا الأربعاء حلفاء إسرائيل من أنهم أصبحوا بدورهم "هدفًا مشروعًا" في مضيق باب المندب، بعدما احتجزوا في نهاية الأسبوع الماضي سفينة شحن مرتبطة برجل أعمال إسرائيلي ردًا على العدوان الإسرائيلي على غزة.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أعلن الحوثيون إطلاق عدد من الصواريخ الباليستية والمجنّحة والطائرات المسيّرة، على أهداف عسكرية وإستراتيجية إسرائيلية في مستوطنة إيلات والنقب، دعمًا للمقاومة الفلسطينية وردًا على المجازر الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close